المطران إبراهيم إفتتح المعرض الأوّل للصناعات الغذائيّة والمونة البيتيّة في زحلة

21 : 28

إفتتح رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، المطران ابراهيم مخايل ابراهيم، المعرض الأوَّل للصناعات الغذائيَّة والمونة البيتيَّة في مطرانيّة سيّدة النجاة الذي نظمته أبرشيّة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب برعاية المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود.


وحضر حفل الإفتتاح، إلى جانب المطران إبراهيم، راعي أبرشيّة زحلة والبقاع للسريان الأرثوذكس المطران بولس سفر، متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس انطونيوس الصوري ممثلاً بالأرشمندريت ارميا عزام، النائب الياس اسطفان، المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، المدير العام لوزارة الصناعة داني جدعون، رئيس بلديّة زحلة المعلقة وتعنايل أسعد زغيب، رئيس جمعية تجار زحلة زياد سعادة، مدير عام غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة والبقاع يوسف جحا، رئيس الجمعيّة اللبنانيّة للدراسات والتدريب رامي اللقيس وفاعليات اقتصادية واجتماعية زحلية وبقاعية وحشد من المدعوين.


إفتُتح الإحتفال بالنشيد الوطنيّ، ومن ثم كلمة ترحيب من الإعلاميّ جوزف شعنين فكلمة رئيس الجمعيّة اللبنانيّة للدراسات والتدريب رامي اللقيس الذي قال: "إسمحوا لي أن أُرحّب بكم فرداً فرداً، ولي الشّرف أن ألتقيَ وأتعاون معكم من أجل الخير والمصلحة العامّة. واسمحوا لي أن أرحّب بشكلٍ خاصّ بصاحب الرّعاية سعادة المدير العام لويس لحود، فهو صاحب الفكرة. باتّصال سريعٍ، جرى التوافق على إقامة هذا المعرض، كمنطق التّدخّل الذي تقومُ به الجمعيّة اللبنانية للدراسات والتدريب. سيادة المطران ابراهيم لا استطيع التّرحيب بكم في داركم، لكن أستطيع أن أقول إنّ بركاتكم هي الّتي أوصلتنا إلى احتفال اليوم، ودعمنا لمفهوم العمل المشترك".

MISS 3