عباس يستقبل وزير خارجية البحرين: لعقد قمة عربية طارئة بشأن غزة

13 : 37

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، في مقر الرئاسة برام الله، وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني، الذي نقل رسالة تضامن ومؤازرة من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وولي عهده والشعب البحريني، للرئيس عباس وللشعب الفلسطيني، مؤكداً وقوف البحرين ملكاً وحكومة وشعباً، الى جانب الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي يمرّ بها.



ورحّب عباس، بالوزير الزياني، مقدّراً هذه الزيارة والرسالة التضامنية من ملك البحرين، التي تعبّر عن العلاقات الأخوية القويّة التي تربط الشعبين.



واستعرض الرئيس للضيف البحريني، آخر المستجدات وبحث سبل مواجهة هذه الأوضاع الخطيرة التي تشهدها الارض الفلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية، والتأكيد على ضرورة الوقف الفوري للعدوان على شعبنا، الذي ينتهك بشكل سافر القانون الدولي، مطالباً بإنشاء ممرّات انسانية دائمة لإدخال المساعدات الانسانية وتوفير المياه والكهرباء والوقود، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والذهاب لمؤتمر دولي للسلام، مؤكداً "رفض أي حلول جزئية أو أمنية لقطاع غزة أو للقضية الفلسطينية، والتمسّك بالحلّ السياسيّ الشامل المستند للشرعية الدولية، الذي ينهي الاحتلال الاسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، مجدداً التأكيد على تحميل إسرائيل المسؤولية على ما يجري من عدوان".



وجدّ عباس رفض تهجير "أبناء شعبنا من بيوتهم وأرضهم سواء من غزة أو الضفة أو القدس"، مؤكدا أننا "لن نقبل بالحلول العسكرية والأمنية، التي أوصلتنا لما نحن فيه اليوم، الأمر الذي قد يوصل المنطقة لحرب إقليمية وعالمية".



وثمّن الرئيس الفلسطيني "مواقف الدول العربية وشعوبها الشقيقة، الداعمة والمساندة لحقوق شعبنا الفلسطيني والمطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي"، مجددا الدعوة لعقد قمة عربية طارئة.

MISS 3