فوز بايرن 8-0 ولايبزيغ 6-0 وأرسنال 5-0

سيتي يحسم "دربي" مانشستر 3-0 و"الكلاسيكو" لريال 2-1 في برشلونة

02 : 00

حارس سيتي إيدرسون يتصدّى لتسديدة ماكتوميناي (بالأحمر) (أ ف ب)
حسم النروجي إرلينغ هالاند «دربي» مانشستر لمصلحة سيتي حامل اللقب بتسجيله ثنائية وتمريره كرة حاسمة في الفوز على يونايتد 3 - صفر أمس في «أولد ترافورد»، في أبرز مواجهات المرحلة العاشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

كان هالاند النجم المطلق بتسجيله الهدفين اللذين منحا فريق المدرب الإسباني جوزيب غوارديولا انتصاره الثامن، رافعاً رصيده الى 24 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن توتنهام المتصدر (الفائز على كريستال بالاس 2-1) والأهداف عن وصيفه أرسنال الثاني.

سجل لسيتي هالاند (26 من ركلة جزاء و49) وفيل فودن (80).

وهذه المرة الأولى التي ينال فيها سيتي ركلة جزاء على ملعب «أولد ترافورد» وفق «أوبتا» للاحصاءات. وبقي ليفربول في صلب المعركة على صدارة الترتيب بفوزه السابع، على حساب ضيفه نوتنغهام فورست 3 - صفر.

وفي يوم صعب على الصعيد المعنوي بعدما أعلن الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو أن الشرطة نجحت في تحرير والدة نجم «الحمر» لويس دياز عقب اختطافها وزوجها، خرج فريق المدرب الألماني يورغن كلوب منتصراً للمرة الحادية عشرة هذا الموسم من أصل 14 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وخاض ليفربول اللقاء بعد ساعات على إعلان الرئيس الكولومبي أنه «خلال عملية الإنقاذ في بارانكاس (شمال كولومبيا)، تم تحرير والدة لويس دياز ونواصل البحث عن الأب».

وذكرت وسائل الإعلام الكولومبية أن والدي دياز كانا في محطة وقود في بلدتهما، في مقاطعة لاغواخيرا، عندما اقترب منهما رجال مسلحون على دراجات نارية. وبطبيعة الحال، غاب دياز عن اللقاء الذي فاز به ليفربول بأهداف البرتغالي ديوغو جوتا (31) والأوروغواياني داروين نونييز (35) والمصري محمد صلاح (77).

وفاز ارسنال على شيفيلد يونايتد 5 - صفر، وبرنتفورد على تشلسي 2 - صفر، وأستون فيلا على لوتون تاون 3-1، وإيفرتون على وست هام 1 - صفر، وتعادل ولفرهامبتون مع نيوكاسل 2-2، وبرايتون مع فولهام 1-1.

إسبانيا

تعملق الإنكليزي جود بيلينغهام ليسجّل ثنائية ويهدي فريقه ريال مدريد انتصاراً على غريمه ومضيفه برشلونة 2-1 في مباراة «الكلاسيكو»، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

وفي معقله الموقت على الملعب الأولمبي في مونتجويك، افتتح برشلونة التسجيل عن طريق الألماني إيلكاي غوندوغان (6)، قبل أن يقلب ريال نتيجة المباراة بهدفين لبيلينغهام (68 و90+2) الذي سجّل حتى الآن 13 هدفاً في 13 مباراة خاضها مع ريال مدريد في مختلف المسابقات.

وبهذا الانتصار، عزز النادي الملكي صدارته مع 28 نقطة بفارق الأهداف عن جيرونا الثاني الفائز على سلتا فيغو 1-صفر، فيما تجمّد رصيد برشلونة عند 24 نقطة.

وأعاد لاعب الوسط الدولي السابق ايسكو فريقه ريال بيتيس إلى سكة الانتصارات بتسجيله هدف الفوز القاتل على أوساسونا 2-1.

وفرض ايسكو نفسه نجماً للمباراة بصناعته هدف التقدم بتمريرة حاسمة الى البرازيلي ويليان جوزيه (45+1)، قبل أن يسجل هدف الفوز (90+4)، فيما سجل روبن غارسيا للضيوف (85).

وفاز لاس بالماس على ألميريا 2-1، وتعادل مايوركا مع غيتافي صفر-صفر، وقادش مع اشبيلية 2-2، وفاليكانو مع سوسييداد 2-2.

إيطاليا

حقق جوفنتوس فوزاً صعباً على فيرونا 1-صفر في الوقت القاتل، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الايطالي. ورفع جوفنتوس رصيده إلى 23 نقطة، وسجل هدفه عبر البديل اندريا كامبياسو (90+6).

يذكر ان فيرونا لم يفز في اي مباراة منذ آب الماضي.

وحقق كالياري فوزه الاول هذا الموسم عندما تغلب على فروزينوني 4-3 في مباراة مجنونة، قلب فيها الطاولة على ضيفه بعدما تخلف صفر-3.

وضرب الضيوف بقوة بأهداف الارجنتيني ماتياس سولي (23 و37) وماركو بريتشانيني (49)، لكن رجال المدرب كلاوديو رانييري ردوا برباعية سجلها غايتانو أوريستانيو (72) والكونغولي أنتوان ماكومبو (76) وليوناردو بافوليتي (90+4 و90+6).

وفاز تورينو على ليتشي 1-صفر، وجنوى على ساليرنيتانا 1 - صفر، وتعادل ساسوولو مع بولونيا 1-1، ومونزا مع أودينيزي 1-1.

ألمانيا

إحتفظ باير ليفركوزن بصدارة الدوري الألماني بفوزه الصعب على فرايبورغ 2-1 في المرحلة التاسعة.

سجل هدفي الفائز فلوريان فيرتز (36) ويوناس هوفمان (60)، وللخاسر مانويل غولدي (70). ورفع ليفركوزن رصيده في الصدارة الى 25 نقطة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ الثاني الفائز على دارمشتات 8-صفر، و4 نقاط عن شتوتغارت، الخاسر الاكبر في هذه المرحلة بسقوطه على ارضه امام هوفنهايم 2-3. ودكّ بايرن ميونيخ شباك دارمشتات بثمانية اهداف نظيفة من بينها «هاتريك» للمهاجم الإنكليزي هاري كاين، في مباراة شهدت ثلاث حالات طرد (يوزوا كيميش لبايرن، والألباني كلاوس غياسولا والكرواتي ماتيي مالييكا لدارمشتات).

وجاء فوز الفريق البافاري بثلاثية لكاين (51 و69 و88)، وثنائيتين للوروا سانيه (56 و64) وجمال موسيالا (60 و76)، وهدف لتوماس مولر (71).

ووفقا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات الرياضية، فإن كاين بات اول لاعب يخوض موسمه الأول في البوندسليغا ويسجل 12 هدفاً في أول 9 مباريات، في سابقة بتاريخ الدوري الالماني.

في المقابل، وفي ثاني أكبر نتائج المرحلة أيضاً، اكتسح لايبزيغ ضيفه كولن 6-صفر بأهداف البلجيكي لويس أوبيندا (40 و45+3) وتيمو فيرنر (15 من ركلة جزاء) وديفيد راوم (43)، والسلوفيني بنيامين سيسكو (88) والنمسوي كريستوف بومغارتنر (90+2).

وفاز فيردر بريمن على اونيون برلين 2-صفر، وتعادل بوروسيا دورتموند مع أينتراخت فرانكفورت 3-3.