"تذكّروا هذا اليوم إلى الأبد" لحسين جرادي عن "دار النهار للنشر"

02 : 00

تذكروا هذا اليوم إلى الأبد

صدر عن «دار النهار للنشر» الكتاب الأول للصحافي حسين جرادي بعنوان «تذكّروا هذا اليوم إلى الأبد: ترامب من الرئاسة إلى التمرّد»، وفيه توثيق للأحداث التي أعقبت إنتخابات الرئاسة الأميركية في العام 2020 بعد رفض المرشّح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب نتائجها، وصولاً إلى اقتحام أنصاره مبنى «الكابيتول» في 6 كانون الثاني 2021 لمنع الكونغرس من التصديق على فوز المرشّح الديمقراطي المنتخَب جو بايدن.

وفي 400 صفحة، يتطرّق جرادي إلى هذه المرحلة بتفاصيل مهمة للباحثين والإعلاميين المعنيين بتغطية الحدث الأميركي قبل عام من انتخابات الرئاسة المنتظرة في تشرين الثاني 2024. كما يغوص في البحث بجذور الإنقسام الأميركي بين الديمقراطيين والجمهوريين، مناقشاً مع خبراء وباحثين أميركيين بارزين تداعيات حدث اقتحام الكابيتول على الديمقراطية الأميركية، وبروز الحالة الترامبية ومدى ارتباط استمرارها من عدمه بشخص ترامب وحضوره، بالإضافة إلى البحث في الإصلاحات التي يفرضها هجوم 6 كانون الثاني في النظام السياسي للبلاد.

كذلك، يواكب الكتاب آخر التطورات المتعلّقة بمحاكمات ترامب وقضية الوثائق السرية والانقسامات الحزبية في الكونغرس وصولاً إلى حدث إقالة رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي.


MISS 3