بالفيديو - إجتماعٌ في "الصناعة" لبحث خطّة طوارئ تُؤمّن استمراريّة عمل المصانع

16 : 58

 ترأس وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان، بالشراكة مع جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة بنائب الرئيس الأول زياد بكداش على رأس وفد، اجتماعاً للبحث في خطة طوارئ صناعية تؤمّن متطلبات القطاع الصناعيّ الأساسيّة، وتمكينه من الاستمرار في الانتاج لتأمين حاجات اللبنانيين وضمان وفاء الصناعيّين بالتزاماتهم التصديرية.


وعقد الاجتماع في وزارة الصناعة، بعد ظهر اليوم الاثنين، وحضره المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، رئيس جمعية شركات الضمان أسعد ميرزا، رئيس نقابة الوكلاء البحريّين مروان اليمن ورئيس نقابة تجمّع الشركات المستوردة للنّفط مارون الشماس.


وتخلّل الاجتماع التّركيز على "الأمور الاساسيّة" التالية:

- تفعيل التّعاون بين الدفاع المدنيّ والقطاع الصناعي الخاص على صعيد تطبيق الصناعيين الإرشادات الأولية لطريقة مواجهة الحريق وإطفائه أو حصره، إلى حين إستجابة فرق الدفاع المدني.


-وضع آليّة عملٍ مع الوكلاء البحريّين لضمان إستمراريّة تأمين إستيراد الموادّ الأوليّة للصّناعة، وتصدير المنتجات الصناعية للايفاء بالتزامات الصناعيين في الخارج.


- إعداد استراتيجيّة مشتركة مع الشركات المستوردة للنّفط من أجل تخصيص القطاع الصناعيّ بمخزونٍ من المازوت والمحروقات لدى هذه الشركات، بما يضمنُ استمراريّة عملها.


- وضع آلية بين شركات التأمين والقطاع الصناعي، تغطي البوالص بموجبها الخسائر الناجمة عن الحرب".



MISS 3