رماية: باسيل تتأهّل إلى أولمبياد باريس 2024

02 : 00

باسيل (في الوسط) خلال تتويجها بطلة لآسيا

تأهلت الرامية الدولية راي باسيل الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس عام 2024 بعدما أحرزت الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للرماية من الحفرة الأولمبية (فئة التراب) التي أقيمت في كوريا الجنوبية، وقد نجحت بالحلول في المركز الأول في أرفع مسابقة قارّية ضامنة المشاركة في الأولمبياد المقبل. وستسعى باسيل في حضورها الأولمبيّ الرابع على التوالي بعد لندن (2012) وريو دي جينيرو (2016) وطوكيو (2020)، الى تحقيق ميدالية للبنان طال إنتظارها كثيراً (آخر ميدالية لبنانية كانت برونزية في أولمبياد موسكو 1980 بواسطة لاعب المصارعة الراحل حسن بشارة).

وفور ضمان تأهلها، إتصل رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد اللبناني للرماية والصيد الدكتور بيار جلخ بالرامية باسيل مهنئاً باسمه وباسم العائلة الرياضية وعائلة الرماية اللبنانية، بالإنجاز المشرّف الذي حققته، معتبراً أنّ هذا التأهل هو فخرٌ لوطن الأرز وللرامية التي رفعت العلم اللبناني في كافة أنحاء العالم.

وفي جعبة باسيل (35 عاماً) عشرات الألقاب المحلية والعربية والقارّية والدولية منذ دخولها عالم الرماية منذ نحو عقدَين من الزمن بدعم من والدها جاك الذي مارس الرماية بدوره وبرع فيها، كما كان لاعباً مميّزاً في الكرة الطائرة في القرن الفائت، وفي مركز المهاجم بالتحديد.


MISS 3