العاهل الأردني والرئيس الإماراتي يناقشان جهود وقف الحرب على غزة

13 : 18

بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مع رئيس دولة الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاربعاء، في سبل تكثيف الجهود العربية لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين الأبرياء.



وتناول اللقاء الثنائي، الذي تبعه لقاء موسّع عقد في قصر الوطن بأبو ظبي، بحضور ولي العهد الاردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.




وشدد الزعيمان على ضرورة التحرّك الدولي العاجل لوقف التصعيد العسكري الخطير وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق القانون الدولي الإنساني.



وأكدا على اهمية ضمان إيصال المساعدات الإغاثية لسكان القطاع من خلال تمكين المنظمات الإنسانية الدولية من القيام بواجبها بهذا الشأن وفتح ممرّات إنسانية آمنة ومستدامة.




وشدد الطرفان على ضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوامة عنف جديدة والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل والمستدام على أساس حل الدولتين، الذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.



وأبدى الجانبان حرصهما على تعزيز العمل المشترك لتحقيق السلام في المنطقة انطلاقاً من نهج البلدين الراسخ في دعم التعايش والتعاون الإقليمي لما فيه مصلحة جميع الشعوب.



MISS 3