البرلمان العربي دان تصريحات الوزير الإسرائيليّ بإلقاء قنبلة نوويّة على قطاع غزة

18 : 29

دان البرلمان العربي تصريحات وزير التراث الإسرائلي بشأن إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة، مشيراً إلى أنّها "تصريحات همجيّة تؤكد الطبيعة الإجراميّة والعنصريّة لسلطة الاحتلال، واستمرار تحديها السافر للقوانين والأعراف الدولية كافة".


وشدد في بيان على أن "قوة الاحتلال الغاشمة ما كان يمكن لها أن تتمادى في هذا الإجرام وتهدد باستخدام هذه النوعية من أسلحة الدمار الشامل لولا حالة الصمت التي تسيطر على المجتمع الدولي، رغم حرب الإبادة الجماعية والعنصرية التي تشنَّها قوة الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".




واستغرب "مسارعة بعض المسؤولين في سلطة الاحتلال إلى محاولة التنصل من تلك التصريحات، رغم أن آثار العدوان الغاشم الذي تقوم به ضد قطاع غزة لا تقل دماراً عن آثار استخدام قنبلة ذرية، فضلا عن استخدام القوّات الاسرائيلية أسلحة محرمة دوليّاً على مرأى العالم أجمع".


أضاف: "إنّ مُحاولة سلطة الاحتلال التنصل من تلك التصريحات لا تحركه أي اعتبارات قانونية أو إنسانية هي بالأساس لا توجد في قاموسها، ولكنه هروب من اعترافها الرسمي بامتلاك تلك الأسلحة النووية، رغم إدراك العالم أجمع وإقراره بامتلاكها لها".


وختم البرلمان العربي داعيا الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى "القيام بمسؤولياتها الدوليّة وإدانة هذه التصريحات واعتبارها اعترافاً رسمياً من سلطة الاحتلال بامتلاكها الأسلحة النووية وتسجيل ذلك رسمياً".

MISS 3