تظاهرة في طوكيو تزامنت مع تحرّك عمانيّ..

"الخارجية" اليابانية تستنكر المجازر في حقّ الأطفال وآخرها حادثة الجنوب

15 : 35

أفاد رئيس الجالية اللبنانيّة في طوكيو عماد عجمي، في بيان بأنّ العاصمة طوكيو شهدت تظاهرة في أحد أهم شوارعها GINZA المحاذية للقصر الامبرطوري، شارك فيها آلاف اليابانيين الذين ساروا بانتظام ياباني، هاتفين لدعم غزة، ومستنكرين المجازر، تزامنا مع تحرك عماني ديبلوماسي رفيع مع اليابان".


ولفت عجمي في بيانه إلى أنّ وزير الخارجية العماني بدر البو سعيدي،"أجرى اتصالاً هاتفياً طويلا بوزيرة الخارجية اليابانية يوكو كاميكاوا، تم في خلاله التداول في هدنة عاجلة وإدانة استمرار قتل المدنيين وغالبيتهم من الأطفال، وكان آخرها مجزرة قتل التلامذة الأطفال اللبنانيين في جنوب لبنان".


ومن المتوقع أن يعقد مجلس السّفراء العرب اجتماعاً جديداً عاجلاً.


وكان لافتاً ارتداء القائم بالأعمال اللبناني السفير حسين حيدر الكوفية الفلسطينية، وعدد من السفراء والديبلوماسيين العرب العلم الفلسطيني.


وقدم السفير العماني محمد البو سعيدي وثيقة رسمية تطالب بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة في غزة ملاحقة مجرمي الحرب المجازر التي ارتكبت.


ودعت الوثيقة إلى صحوة حقيقية للمجتمع الدولي، إنطلاقاً من مسؤولياته الاخلاقية والقانونية والإنسانية.


ودانت وزارة الخارجية العمانية في بيانها التي تسلمته وزارة الخارجية اليابانية استمرار المجازر واستنكرت عدم وقف إطلاق النار.


ولاقت كما ذكر عجمي، تجاوباً من دوائر وزارة الخارجية اليابانية، فضلاً عن استنكارها المجازر في حق الأطفال وآخرها الأطفال التلامذة اللبنانيين من عائلة واحدة.



وتتحرك الجالية بالتنسيق مع السفارة اللبنانية لرفع ما يجري من خلال لقاءات مع المسؤولين اليابانيين ابتداء من مستشاري الحكومة اليابانية FUMIO KISHIDA والمنظمات الإنسانية اليابانية من JICA وSASAKAWA للحصول على مساعدات عاجلة تساعد لبنان على التخفيف من معاناته.


ولم تتوقف اليابان عن تقديم مساعدات على أكثر من صعيد بواسطة الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الدولية.


وتمر هذه المساعدات من خلال السفير الياباني في لبنان MAGOSHI MASATUKI .



MISS 3