تضرر كابل اتصالات روسي في بحر البلطيق

19 : 40

أعلنت السلطات الفنلندية الاثنين أن كابل اتصالات روسي في بحر البلطيق تضرر في تشرين الأول بالتزامن تقريبًا مع أضرار تعرّضت لها بنى تحتية في قاع البحر في السويد وفنلندا.


وقالت وزارة الشؤون الاقتصادية الفنلندية في بيان "بدأت سفينة الإنقاذ الروسية سباساتيل كاريف إصلاح كابل الاتصالات "بالتيكا" التابع لشركة "روستيليكوم" في خليج فنلندا في 6 تشرين الثاني".


وأَبلغت شركة الاتصالات الروسية المملوكة للدولة "روستيليكوم" في 12 تشرين الأول، الوزارة الفنلندية بالأضرار التي لحقت بكابل اتصالات "بالتيكا" الواقع جزئيًا في المنطقة الاقتصادية الخالصة لفنلندا.


وأتى ذلك بعد خمسة أيام من حدوث تسرب أدى إلى إغلاق خط أنابيب الغاز "بلطيق كونيكتور" Balticconnector بين فنلندا وإستونيا في 8 تشرين الأول.


وقالت الحكومة السويدية أيضاً في تشرين الأول إن كابل الاتصالات الذي يربط الدولة الإسكندينافية بإستونيا أصيب بأضرار تزامناً مع تعرض خط أنابيب الغاز لتخريب.


وأبلغت شركة "روستيليكوم" السلطات الفنلندية أن كابل "بالتيكا" الممتد لمسافة نحو ألف كيلومتر (621 ميلاً) من سانت بطرسبرغ إلى منطقة كالينينغراد الروسية، يحتاج إلى إصلاحات سريعة لضمان تأمين الخدمات في المنطقة.

MISS 3