رالف شربل أوّل محاضر عربي في جامعة ريال مدريد

15 : 54

أصبح المستشار في القانون الرياضي الدولي رالف شربل أوّل عربي يلقي محاضرة حول القانون الرياضي في جامعة ريال مدريد الإسبانية، حيث حاضرَ أمس لمدّة أربع ساعات أمام 34 طالباً من 22 دولة مسجلين في ماجستير القانون الرياضي الدولي في جامعة ريال مدريد.



وتمحورت المحاضرة حول العديد من المواضيع القانونية الرياضية، منها إجراءات التحكيم الرياضي في لبنان وقطر والسعودية والكويت والإمارات العربية، وقوانين الاتحاد السعودي لكرة القدم، والاتحاد القطري لكرة القدم و"الفيفا" والمتعلقة بفسخ عقد لاعب كرة القدم المحترف الأحادي لوجود سبب عادل وتبعاته القانونية، وأبرز القرارات الصادرة عن محكمة التحكيم الرياضية في لوزان (الكاس)، وقوانين واجتهادات محكمة التحكيم لكرة السلة (بات)، والبند الجزائي وأثره القانوني في عقد لاعب كرة القدم، والجنسية الرياضية وتحديدها للجهة المختصة للبتّ في نزاع عقديّ في كرة القدم، وأبرز الفوارق بين عقود كرة القدم وعقود كرة السلة، وغيرها....





وقبلها بأيام قليلة، شارك رالف كمتحدث في جلسة النقاش حول الرياضة والأخلاق التي أقامتها نقابة المحامين الدولية في مؤتمرها السنوي في العاصمة الفرنسية باريس، وهو أكبر مؤتمر للمحامين في العالم. وتمحورت الجلسة حول العديد من المواضيع القانونية الرياضية البارزة، مثل الحوكمة الرياضية والمراهنات والنزاهة الرياضية والتمييز.

MISS 3