أحكام روسية إضافية بسجن جنود أوكرانيين أسرى

20 : 17

أصدرت السلطات المعيّنة في المناطق التي تحتلها روسيا في شرق أوكرانيا، أحكاماً إضافية بالسجن لفترات طويلة بحق جنود أوكرانيين أسرى لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف بحق مدنيين خلال معارك مدينة ماريوبول العام الماضي.


وسيطر الجيش الروسي على المدينة المطلة على بحر آزوف بعد حصارها في ربيع 2022 وعمليات قصف مكثفة على مدى شهر أدت لتسويتها بالأرض بشكل شبه كامل.


وسقط آلاف الجنود الأوكرانيين في الأسر بعد سيطرة موسكو على ماريوبول. وتم إرسال بعضهم الى روسيا، في حين خضع آخرون لمحاكمات في المناطق الشرقية المحتلة.


وقالت لجنة التحقيق الروسية إن ثلاثة من الجنود الأوكرانيين، هم أليكسي كوفال وأندري شوماك وفاليري فيديروفيتش، حكم عليهم بالسجن 26 عاماً لإدانتهم بالتعامل "الخشن" مع المدنيين في مدينة ماريوبول.


وأشارت الى أن الثلاثة قاموا أيضاً بـ"إطلاق النيران" على مبنى إداري في "آذار ونيسان 2022"، واتهمتهم أيضاً بـ"محاولة القتل" والأضرار بالممتلكات.


وأفادت اللجنة بأن القناص في الجيش الأوكراني إيغور كلشتشونوف حكم عليه بالسجن المؤبد لإدانته "بإطلاق النار على أربعة مدنيين مسالمين" ما أدى الى مقتلهم.


وأشارت الى أنه أطلق النار "على ثلاثة رجال غير مسلحين كانوا قريبين من المواقع القتالية"، إضافة الى رجل رابع "لم يكن مشاركا في النزاع المسلح" في آذار 2022.

MISS 3