بعد تعرّض قافلة إنسانيّة لإطلاق نار في غزّة.. بيانٌ للصليب الأحمر الدوليّ

22 : 18

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إنّ قافلةً إنسانيّةً تعرّضت لإطلاق نار في مدينة غزّة اليوم الثّلثاء، لكنّها تمكّنت من إيصال الإمدادات الطبية إلى مستشفى الشفاء، بحسب وكالة "رويترز".


على الاثر، صدر عن الصليب الأحمر الدوليّ البيان الآتي: "تشجب اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتستنكر إطلاق النار على قافلتها الإنسانية في غزة. ونشعر بقلق شديد إزاء تعرّض قافلتنا الإنسانية لإطلاق النار في مدينة غزة اليوم. نذكر الأطراف بالتزاماتهم باحترام العاملين في المجال الإنساني وحمايتهم في كلّ الأوقات بموجب القانون الدولي الإنساني".


أضاف البيان: "يقول مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية في قطاع غزة ويليام شومبورغ: لا يمكن للعاملين في المجال الإنساني أداء عملهم في ظلّ ظروفٍ كهذه. نحن هنا لتقديم المساعدة العاجلة للمدنيين المحتاجين وضمان وصول المساعدات الحيوية إلى المرافق الطبية، وهذا التزام قانوني بموجب القانون الدولي الإنساني.


وبعد الواقعة، غيّرت القافلة مسارها ووصلت إلى مستشفى الشفاء حيث قامت بإيصال الإمدادات الطبية. وبعد ذلك، رافقت قافلة اللجنة الدولية ست سيارات إسعاف تقلّ مرضى مصابين بجروح خطيرة إلى معبر رفح".




MISS 3