برّي عرض التطورات مع ماغرو والتقى الحوت

15 : 19

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة سفير فرنسا في لبنان هيرفي ماغرو، حيث تناول البحث الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء تصاعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقرى الحدودية اللبنانية مع فلسطين المحتلة.


السفير الفرنسي شدد خلال اللقاء على أهمية تجنب لبنان توسع رقعة الصراع في المنطقة.


الرئيس بري استقبل أيضاً رئيس بلدية صيدا حازم بديع حيث جرى عرض لأوضاع المدينة وشؤون خدماتية وإنمائية.

رئيس المجلس استقبل ايضاً رئيس مجلس إدارة طيران الشرق الاوسط الميدل ايست محمد الحوت الذي وضع الرئيس بري في أجواء عمل الشركة والإجراءات التي إتخذتها وتتخذها في ظل الأوضاع الراهنة وما يجري في المنطقة، الحوت نقل عن رئيس المجلس تنويهه بالجهود التي تقوم بها الشركة والعاملين فيها خاصة في هذه المرحلة الدقيقة والصعبة التي يمر بها لبنان والمنطقة.




وبعد الظهر عرض الرئيس بري التطورات والمستجدات السياسية والميدانية خلال استقباله النائب السابق إميل رحمة الذي قال بعد اللقاء: "في حضرة دولة الرئيس نبيه بري تستمع لتستفيد هو الازمات يجوهر كما في الايام العادية ولكن في الازمة يجوهر وطنياً يتكلم واكثر أمر كان لازماً في هذه الازمة التي يمر بها لبنان اليوم ان منصب رئاسة الجمهورية ان لا يكون شاغراً يمكن مواقع شاغرة لكن مواقع ثلاثة، اولا رئيس الجمهورية وثانياً المجلس النيابي وثالثاً مجلس الوزراء".



وأضاف: "الموضوع العام الذي يشغل الرئيس بري هو ما يحدث من غطرسة وقتل وتدمير في فلسطين وهو يضع كل الامكانات والقدرات لكي تنتهي هذه العملية التي لم تعرف تسامحاً ابداً، وعدد اعداد الضحايا 50 من اصل ١٢ الفاً هم اطفال وخمس من النساء في غزة، هذا لا يمكن لأي زعيم لبناني او اي مسؤول او أي لبناني الا ان يكون متعاطفاً ومعنياً به، والتدحرج في الجنوب ليس مفيدا. ان طلباتكم بأن لا ينجر لبنان لكن يجب ان تقولوا هذا الكلام للذي يغور في اجساد الاطفال في الجنوب والكشافة والمدنيين في الجنوب".



وتابع: "إن الهدف الذي وضعه رئيس وزراء العدو الاسرائيلي نتنياهو الغاء حماس هو هدف لا يستطيع احد ان يحققه. الاهداف التي لا تتحقق جربت في حرب تموز عام ٢٠٠٦، وقتها ٣٣ يوماً ولم تتحقق، ذهبنا الى التفاوض والى تبادل الاسرى".



وختم رحمة: "اتمنى من كل قلبي بعد خروجي من لقاء الرئيس بري ان يستمر العمل على جمع كل اللبنانيين في وحدة وطنية متراصّة وهذا ما يريده دولة الرئيس اتمنى على كل الافرقاء والاطراف ان يكونوا يداً واحدة ورأياً واحداً لبنان بحاجة اليوم الى الوحدة الوطنية الجامعة هي الدواء المفيد للبنان".

MISS 3