إيكاردي باقٍ مع سان جرمان حتى 2024

12 : 04

وقّع الأرجنتيني ماورو إيكاردي المعار من إنتر ميلان الإيطالي الى باريس سان جرمان، عقداً يبقيه حتى العام 2024 مع النادي الفرنسي.

وأعلن سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي: "باريس سان جرمان سعيد بإعلان التعاقد مع مارورو إيكاردي بصفقة دائمة، بعد استعارة المهاجم من انتر ميلان لموسم 2019-2020".

وهذه أول صفقة انتقال كبيرة في عالم كرة القدم الأوروبية منذ دخولها عصر أزمة فيروس كورونا. وانتقل إيكاردي (27 عاماً) الى نادي العاصمة الفرنسية في أيلول 2019 على سبيل الإعارة، بعد أشهر من علاقة متوترة مع الأنتر، وتراجع دوره في التشكيلة في عهد المدرب الجديد أنطونيو كونتي. لكن الأرجنتيني ثبّت حضوره في سان جرمان، وسجل 21 هدفاً في 30 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي، قبل تعليق منافسات كرة القدم منتصف آذار الماضي بسبب "كوفيد-19" وتتويج الفريق بطلاً للدوري.

وبسبب التداعيات المالية للفيروس، توصل سان جرمان الى اتفاق مع نظيره الايطالي لشراء ايكاردي مقابل أقل من 60 مليون يورو، بدلاً من 70 مليوناً كانت مطلوبة لتفعيل خيار التعاقد، وفق تقارير فرنسية وإيطالية. ويرجح ان يؤدي احتفاظ سان جرمان بإيكاردي، الى وضع حدّ لمستقبل المهاجم الأوروغواياني اديسنون كافاني في باريس، اذ ينتهي عقده مع النادي في 30 حزيران الجاري. وإضافة الى كافاني، يحتمل ان يتخلى سان جرمان عن قائده البرازيلي تياغو سيلفا (35 عاماً) الذي ينتهي عقده أيضاً في 30 حزيران، والذي يتقاضى راتباً عالياً، أسوة بالبلجيكي توما مونييه ولايفان كورزاوا.


MISS 3