8045

الإصابات

94

الوفيات

2511

المتعافون

وزني يبحث وساسين في قرض الصندوق العربي ويلتقي وفد الجمهورية القوية

14 : 17

 التقى وزير المال غازي وزني برئيس مجلس ادارة مصرف الإسكان جوزيف ساسين، وتم عرض لاتفاقية القرض بين الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والجمهورية اللبنانية، على أن يكون مصرف الإسكان الأداة المنفذة لهذا القرض الذي أقره مجلس النواب والذي يبلغ ما يعادل 170 مليون دولار.

وأعرب ساسين، بحسب بيان المكتب الاعلامي في وزارة المال عن "استعداد الصندوق العربي منح قرض آخر لمصرف الإسكان قريبا. كما طالب ساسين وزير المالية بزيادة رأسمال مصرف الإسكان من 100 مليار إلى 150 مليار ليرة.





من جهة أخرى بحث الوزير وزني مع وفد من تكتل "الجمهورية القوية" ضم النائبين جورج عقيص وانطوان حبشي وأمين سر التكتل النائب السابق فادي كرم والأمين المساعد لشؤون المصالح غسان يارد، في موضوع أزمة المدارس الخاصة شبه المجانية المستجدة.

وأشار بيان صادر عن التكتل إلى أن الوفد "طالب وزير المال بدفع مستحقات هذه المدارس التي بدأ بعضها بالاقفال في ظل عدم قدرتها على الاستمرار من دون قبض هذه المستحقات. كما تطرق البحث إلى مستحقات مزارعي القمح في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر على اللبنانيين جميعا. وقطع وزير المال وعدا بدفع مستحقات المدارس الخاصة شبه المجانية ومزارعي القمح في أسرع وقت. كما تم التطرق إلى مشاكل القطاع الخاص في التربية وسبل معالجته ووجوب اتباع الإطار القانوني لمساعدتهم".

وتناول البحث الوضع المالي بشكل عام والمفاوضات القائمة مع صندوق النقد الدولي، وطمأن وزني الوفد القواتي أن المفاوضات تجري في الاتجاه الصحيح وبإيجابية من قبل الطرفين.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.