كركي استقبل الأسمر وطليس وبحث معهما أوضاع السّائقين العموميّين

15 : 11

استقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي في مكتبه صباح اليوم الخميس، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر ورئيس اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان بسام طليس، حيث تداول المجتمعون في أوضاع البلاد بصورة عامّة وتلك المتعلّقة بصندوق الضمان الاجتماعي بشكل خاص.


وقد تمحور اللقاء حول أوضاع السّائقين العموميّين المالكين وغير المالكين، لا سيّما بعد زيادة الاشتراكات التي طبقتها إدارة الصندوق أخيراً تنفيذاً لمراسيم زيادة الحد الأدنى الرسميّ للأجور التي أقرّتها ونشرتها الدولة.


وأشاد الحاضرون، وفق بيانٍ لمديريّة العلاقات العامّة في الصندوق، بالإجراءات التصحيحيّة الّتي تقومُ بها إدارة الضّمان وخصوصاً لناحية تحسين وزيادة قيمة التقديمات الاجتماعية والصحية لتعود كما كانت سابقاً. حيث كان أصدر المدير العام منذ مطلع شهر حزيران 2023 مجموعة قرارات قضت بزيادة التعرفات الطبيّة والدوائيّة والاستشفائيّة ومعاينات الأطبّاء بين 10 و20 ضعفاً، حيث أصبحت معاينة الطّبيب المعتمدة مليون ليرة لبنانيّة، كذلك زيادات متتالية لبدل علاج مرضى غسيل الكلى ليستمر الضمان بتأمين هذا العلاج 100 في المئة على حسابه الخاصّ من دون تحميل المضمونين أي أعباء مالية.


كما وأعلن كركي اليوم عن زيادة تعرفات الـPet Scan والـMRI والـCT Scan عشرة أضعاف، مؤكداً "أنّ أي موارد مالية إضافية ترد الى خزينة الصندوق سوف توظف من أجل تقديم رعاية صحية واجتماعية أفضل للمضمونين".


وفي ما يتعلق بموضوع التعويضات العائليّة، فقد توقف المجتمعون عند ضرورة إسراع مجلس الوزراء بإصدار المرسوم المتعلق بمضاعفة التعويضات العائلية لجميع الأجراء والسائقين العموميين المالكين وغير المالكين 10 مرات والذي أنجزته إدارة الصندوق منذ شهور، لما له من انعكاسات إيجابية على تقديمات السائقين العموميين".

MISS 3