"الوفاء للمقاومة": لانجاز الاستحقاق الرّئاسيّ وإيجاد مخرج تجنّباً للشّغور في موقع قيادة الجيش

15 : 29

صدر عن كتلة الوفاء للمقاومة، بيان جاء فيه: "نجدد عهدنا وعزمنا على تحرير بلدنا وتفعيل دوره الحضاري والإنساني وتطوير قدراته وإمكاناته الفعلية والواعدة وإنهاض دولته ومؤسساته وتوطيد التماسك والوفاق الوطني بين مكوناته وتعزيز أمنه واستقراره والتمسك بمعادلة القوة والحماية والنصر، خصوصاً إزاء التهديد الصهيوني الدائم للوطن".


وتابع البيان: "إن العدوانية الصهيونية المتوحشة التي تتواصل فصولها ضد غزة وأهلها، هي عينة كاشفة عن مستوى التهديد والخطر الصهيونيين اللذينِ يستوجبان في المقابل اليقظة الدائمة والجهوزية المتنامية والمستمرة. إن الكتلة تُشدّد إدانتها وشجبها للكيان الصهيوني ولجرائم الحرب ولمجازر الابادة التي يرتكبها ضدّ غزة وأهلها، وتعبر في الوقت نفسه عن دعمها وتضامنها مع المقاومة الشجاعة التي يبديها أبناء غزة الأبطال في سياق دفاعهم المشروع عن وطنهم وقضيتهم العادلة والمحقة. وتحمّل الكتلة العدو الصهيوني أيضاً مسؤولية التطاول والعدوان على لبنان وتعمُّد قتل المدنيين والأطفال وارتكاب المجازر فيهم كالمجزرة التي استهدفت نساء وأطفالاً وتسبّبت باستشهاد سميرة أيوب وحفيداتها الثلاث من آل شور وبإصابة أمّهنّ هدى حجازي على طريق عيثرون – عيناثا، وكاعتدائه الآثم قبل أيام على سيارات الإسعاف واستهداف المسعفين في طير حرفا، ضارباً عرض الحائط بكل القواعد والقوانين".


وإن عزت "الكتلة" العائلة المفجوعة جراء هذه المجزرة الأليمة والمتعمدة"، سألت الله عز وجل "أن يمن عليها بالصبر والسلوان وأن يتغمد الشهيدات بواسع رحمته ويسكنهن فسيح جناته وأن يربط على قلب الأبوين بالسكينة ويعجل بشفاء الأم المصابة والمسعفين الجرحى".

وشددت على "وجوب الوقف الفوري للعدوان الصهيوني على غزة ولبنان وتشدد على مسؤولية الإدارة الأميركية في ضبط جنون العدو الصهيوني المبرمج".


أما على الصعيد الداخلي، فجددت "الكتلة" موقفها الداعي إلى "ضرورة الإسراع بإنجاز الاستحقاق الرئاسي وإيجاد المخرج المناسب تجنّباً للشغور في موقع قيادة الجيش الذي بات استحقاقه داهماً"، ونبّهت إلى "مخاطر تعطل عمل مجلس القضاء الأعلى نتيجة التناقص الجاري في عدد أعضائه الحاليين".


وأعربت الكتلة عن حزنها "أن نودع اليوم إلى مثواه الأخير، زميلاً نائباً سابقاًَ عن قضاء جزين – دائرة الجنوب، كان عضوا مشاركا في كتلة الوفاء للمقاومة وهو الدكتور بيار فريد سرحال".


وتابعت: "نتقدم من أهله ومحبيه وعموم اللبنانيين بأحر التعازي والمواساة".

MISS 3