لقاءٌ إعلاميّ سياسيّ في الأشرفيّة "منعاً لكمّ أفواه الصحافيّين"... عقيص: حربٌ على قيم لبنان

16 : 16

تصوير رمزي الحاج

عُقد لقاء إعلامي سياسي، في فندق لو غبريال الأشرفيّة، مع مجموعة من الإعلاميين والسياسيين والناشطين، "منعا لكم الافواه ورفضاً لخطاب الكراهية ضدّ الصحافيين"، تلاه مؤتمر صحافيّ تحدّث فيه إعلاميّون وناشطون سياسيون عن "تهديدات مباشرة وهدر للدم ومحاولات قمع وضرب للحريات".


حضر المؤتمر النائب جورج عقيص ممثلا حزب "القوات اللبنانية"، الدكتور عبد المجيد عواض ممثلا النائب أشرف ريفي، رئيس حركة "التغيير" إيلي محفوض، نبيل يزبك ممثلا "لقاء سيدة الجبل"، القاضي بيتر جرمانوس وعدد من الشخصيات السياسية والإعلامية.


بالنشيد الوطني اللبناني استهل المؤتمر الصحافي ثم دقيقة صمت عن أرواح الشهداء المدنيين الذين يسقطون نتيجة الحرب الإسرائيلية.


تصوير رمزي الحاج

تصوير رمزي الحاج


وألقى الصحافي رامي نعيم كلمة قال فيها إنّ "رأي كل صحافي مخالف لرأي حزب الله مقموع اليوم في لبنان"، لافتاً إلى أنّ "كل ما نقوله هو رأينا في السياسة، لذلك أعلمنا القوى الأمنيّة أنّنا نتعرّض للتهديد يوميّاً من حسابات صحيحة وغير وهميّة من أشخاص تابعين لحزب الله".



تصوير رمزي الحاج

تصوير رمزي الحاج


أضاف: "موقفنا نتج من اندلاع حرب غزة وتدخل حزب الله وإطلاقه صواريخ من جنوب لبنان، إذ قلنا إنّنا لسنا موافقين على محاربة إسرائيل في هذا الظرف".


وقال: "إنّ البيان الوزاري الذي يقول بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة، ينص على حق حماية لبنان لا أن نخوض حرباً على هواه".


بدورها، رأت الناشطة المحامية ديالا شحادة، أنه "من غير المسموح أن يقف القضاء اللبنانيّ والاجهزة الأمنية والسلطة السياسية عاجزة عن حماية الصحافيين اللبنانيين".


ثم تحدث محفوض، متسائلاً: "بأي حق تسمح فئة لبنانية لنفسها تخوين الآخرين الذين يخالفونها رأيها؟".


تصوير رمزي الحاج


ولفت إلى أن "التهديدات بالقتل والالغاء لن تثني الاحرار عن الدفاع عن الحرية التي هي ميزة للبنان".


وقال النائب عقيص : "مشاركتنا ليست للتضامن مع الإعلاميين الاحرار بوجه التهديدات التي يتعرضون لها، بل للتضامن مع كل الشعب اللبناني بوجه ما يتعرض له من حرب على القيم التي قام عليها لبنان".


تصوير رمزي الحاج


أضاف: "واجبنا أن نحمي هذه القيم وفي طليعتها الحرية"، مشيراً إلى أنّ "أخطر ما في خطاب الكراهية التحريض على القتل، فهذه جريمة يجب أن تتم ملاحقتها بالقضاء ومحاسبة من يقوم بها".


وتابع: "كلنا مع غزة ومع الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره، وكلنا ضد الجرائم الإسرائيلية المستمرة منذ عقود، ولكن نحن مع حق شعبنا ووطننا في السلام والاستقرار، نحن ضد توريط لبنان".


وقال القاضي بيتر جرمانوس: "إنّ دويلة حزب الله سيطرت على الدولة، وحزب الله يُمارس عمليّة نزع الإنسانية عن الشعب اللبناني، وبالتالي يُريد تشويه صورة لبنان".


ورأى أنّه "إذا استمر هذا الأمر فنحن بصدد تقديم دعاوى لدى الجهات الدوليّة المختصّة لأنّ ما يحصل هو من أساليب الإلغاء والنازية".


ثمّ تحدّث يزبك باسم "لقاء سيدة الجبل ومقاومة الاحتلال الإيراني للبنان"، فقال إنّ "هذه الحملة من التهديدات التي يتعرّض لها الإعلاميّون هي تهديد بالقتل وهذا يتحمّل مسؤوليته حزب الله".


وأكد "التضامن الكامل مع الإعلاميين المستهدفين بالتهديد فهم ومن يشبههم يمثلون صورة لبنان". 



تصوير رمزي الحاج

تصوير رمزي الحاج

تصوير رمزي الحاج

MISS 3