الصّليب الأحمر الدوليّ يستأنف مرافقة المرضى إلى حدود غزّة بعد تعرّض قافلته للقصف

دقيقة واحدة للقراءة المصدر: رويترز

قال رئيس مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة اليوم الخميس، إنّ الصّليب الأحمر أوقف موقّتاً مُرافقة المرضى إلى حدود غزّة بعدما تعرّضت قافلته لإطلاق نار في وقت سابق هذا الأسبوع، ووصف الحادث بأنّه "مثيرٌ للقلق البالغ" ودعا إلى ضمانات للسلامة.


وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، وليام شومبورج، لوكالة "رويترز" عبر دائرة تلفزيونيّة مغلقة: "تمّ إستهداف اللجنة الدّوليّة للصليب الأحمر يوم الثّلثاء وهذا غير مقبول".


أضاف: "لقد توقَّفنا أمس"، موضحاً أنّ المنظمة استأنفت عمليّات نقل المرضى إلى المعبر الحدوديّ المصريّ.


وعندما سُئِلَ في المقابلة نفسها عمّا إذا كان لدى اللجنة الدوليّة أي قتلى في صفوف مُوظَّفيها في الصّراع بين إسرائيل وحركة حماس، قال إنَّ "زميلاً مفقوداً منذ أسابيع"، من دون الخوض في تفاصيل.