بالفيديو والصّور: سُبل دعم الاستقرار في المنطقة بين بن سلمان وأمير دولة قطر

22 : 35

إستقبل ولي العهد السعوديّ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بقصر اليمامة في الرّياض، اليوم الجمعة، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.


وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الأخويّة الوطيدة بين البلدَين والسُّبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في شتّى المجالات، بما يُحقّق المصالح المشتركة للبلدَين والشّعبَين الشقيقَين.




كما وجرى استعراضُ المستجدّات الراهنة خاصة تطورات الأوضاع في قطاع غزة وجهود وقف العدوان عليها وحماية المدنيّين وإدخال المساعدات بشكلٍ عاجل، بإلإضافة إلى بحث سبل دعم الأمن والاستقرار في المنطقة.




 ووصل أمير دولة قطر، إلى الرياض اليوم، للمشاركة في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والقمة الإسلامية الاستثنائية.




وكان الأمير محمد بن سلمان، في مقدمة مستقبليه في مطار الملك خالد الدولي.





وكتب أمير قطر عبر منصّة "أكس": "بحثت وأخي الأمير محمد بن سلمان اليوم تطوّرات الأزمة الإنسانية في غزة والأراضي الفلسطينيّة المحتلة، وجهودنا المشتركة لوقف العدوان الإسرائيليّ وضمان تدفُّق متواصل للمساعدات الإنسانيّة. ونحن متوافقان أن الأحداث الجارية تثبت أنّه لا يوجد بالأفق أي سلام واستقرار في المنطقة من دون حلٍ نهائيّ لقضيتنا العربية في فلسطين بما يضمن حقوقها المشروعة وينهي النزاع بشكل كامل".


MISS 3