اصدارات لـمنير الحافي عن "دار النهار للنشر"

"تميم متلج... المدمن"

02 : 00

صدر للزميل منير الحافي عن «دار النهار للنشر» كتاب «تميم متلج... المدمن» وهو كتاب فنيّ - ثقافيّ يقع في 131 صفحة، بقياس 29 سم بـ29 سم ومكتوب باللغتين العربية والإنكليزية.

يتناول الكاتب حياة الفنان الشاب تميم متلج الذي ولد في الميناء - طرابلس ودرس في معهد الفنون التابع للجامعة اللبنانية في الشمال. ثم حمله الفنّ إلى بيروت كي يرسم فيها ويشتهر، من دون أن يمنعه مرضه، الذي عانى منه منذ صغره وجعله يغسل كليتيه بشكل دوري، من ذلك، فتخطى مشكلته بإصرار الى أن أجرى عملية زراعة كلية ناجحة.

تميم متلج يرسم بلا هوادة بألوان زاهية عن أفكار تعنى بفكرة الإدمان. ما هو الإدمان عنده؟ يتحدث تميم عبر الرسم عن فكرة إدمان الناس، كباراً وصغاراً، على العادات التي تضرب المجتمع مثل المخدرات والتدخين والقمار والطعام والألعاب الإلكترونية والهاتف الخلوي وغيرها. يرسم المدمنين بطريقته المستمدة من فنّ «البوب آرت». هو الذي تربّى صغيراً على الرسوم المتحركة، يعبّر عن رؤيته المجتمعية من خلال «فنّ التضخيم والتشويه الملوّن» للمدمنين.

يقول منير الحافي عن تميم متلج: «إنّه أيضاً مدمن! لماذا لأنه أدمن الألوان والأشكال... يرسمها ويعجنها ويعرضها بطريقة جميلة، ملونة، زاهية، راقية!».


MISS 3