أوبري جونيور يتعافى و"عودته قريبة"

"أن بي آي": بوسطن يواصل إنتصاراته عو35 نقطة ليانيس في فوز ميلووكي

02 : 00

يانيس مُسجّلاً لباكس تحت أنظار لاعبي بولز (أ ف ب)
واصل بوسطن سلتيكس عروضه القويّة في مطلع الموسم الحالي من الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بفضل تألّق الثنائي جايسون تايتوم واللاتفي كريستابس بورزينغيس الذي قاده إلى الفوز على ضيفه نيويورك نيكس 114-98.

في المقابل، استعاد ميلووكي باكس بطل العام 2021 نغمة الانتصارات بفوزه على شيكاغو بولز 118-109 بفضل 35 نقطة لنجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

في المباراة الأولى، سجل تايتوم 35 نقطة من بينها 17 في الربع الأخير، وأضاف لاعب الارتكاز بورزينغيس 21 نقطة من بينها 11 في الربع الثالث.

وقال تايتوم: «كان الفريق المنافس يسجل في الشوط الأول كما يحلو له، لكننا نجحنا في إيقافه في الشوط الثاني».

وتابع: «خضنا 3 مباريات في أربعة أيام، والآن سنخوض سلسلة من المباريات بعيداً عن قواعدنا على مدى أسبوع ونواجه فرقاً جيدة، آمل أن نستمرّ في هذه السلسلة».

وكانت النتيجة متقاربة في الربعين الأوّلين، حيث حسم بوسطن الأول 25-24، في حين ردّ عليه نيكس في الثاني 29-27.

وفي الربع الثالث، تألق بورزينغيس (2.18 م) وسجل ثلاثيتين وثلاث رميات حرّة بالإضافة الى سلة ليساهم في حسمه 32-23 لمصلحة فريقه.

في المقابل، فرض تايتوم نفسه في الربع الأخير مسجّلاً 17 نقطة، ليتفوّق بوسطن 30-22 وينهي المباراة بفارق 16 نقطة، محقّقاً فوزه الثامن هذا الموسم في مقابل خسارتين، وهو ثاني أفضل سجل في المنطقة الشرقية بعد فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (8-1).

أما أفضل مسجّل في صفوف نيويورك نيكس، فكان الموزّع جايلن برانسون مع 26 نقطة، وأضاف يوليوس راندل 25 نقطة.

وقال مدرّب سلتيكس جو ماتزولا: «أنا سعيد بالطريقة التي نجد فيها الطرق نحو الفوز. يتعيّن علينا أن نفهم أن الأمور لن تكون سهلة دائماً، لكن ردّ الفعل هو الأهم».

35 نقطة ليانيس

في المباراة الثانية، استعاد ميلووكي نغمة الانتصارات بعد خسارتين على التوالي، بعد فوزه على ضيفه شيكاغو بولز 118-109، بفضل 35 نقطة لنجمه أنتيتوكونمبو.

وكان يانيس سجّل 54 نقطة في سلة إنديانا بايسرز و35 نقطة في مواجهة أورلاندو ماجيك في آخر مباراتين لفريقه، من دون أن ينجح في المساهمة بفوزه بهما، فكانت «الثالثة ثابتة» بالنسبة إلى «الوحش» اليوناني.

وأضاف بوبي بورتيس 19 نقطة للفائز في حين اكتفى داميان ليلارد بـ12 نقطة.

وضرب ميلووكي بقوة مطلع المباراة، ليتقدّم بفارق 17 نقطة في نهاية الربع الأول، لكن شيكاغو ردّ في الثاني والثالث من دون أن يتمكّن من حسم النتيجة في مصلحته.

وكان المونتينيغري نيكولا فوتشيفيتش أفضل مسجّل في صفوف شيكاغو مع 26 نقطة.

وقلب تورونتو رابتورز تخلّفه بفارق 23 نقطة في الشوط الثاني لينتزع الفوز من ضيفه واشنطن ويزاردز 111-107.

وكان ويزاردز في طريقه الى الفوز عندما تقدّم بفارق مريح (64-45)، بيد أن رابتورز تفوّق في الربعين الثاني والثالث بمجموع 66 نقطة في مقابل 43 ليفوز بالمباراة.

وساهم الكاميروني باسكال سياكام في فوز تورونتو بتسجيله 39 نقطة، وأضاف كل من سكوتي بارنز ولاعب الارتكاز النمسوي ياكوب بولتل 19 نقطة و13 نقطة على التوالي. أما أفضل مسجّل في صفوف الخاسر، فكان كايل كوزما مع 34 نقطة.

وفي مباراة أخرى، تغلب ساكرامنتو كينغز على كليفلاند كافالييرز 132-120.

وحسم ساكرامنتو النتيجة في نهاية الربع الثالث تقريباً، عندما تفوق على منافسه بتسجيله 42 نقطة في مقابل 29 ليتقدّم عليه بفارق 21 نقطة (110-89)، على الرغم من انتفاضة الخاسر في الربع الأخير (31-22) من دون أن ينجح في قلب النتيجة.

أوبري يتعافى

على صعيد آخر، ذكرت صحيفة «فيلادلفيا اينكوايرر» أن كيلي أوبري جونيور، لاعب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بدأ يتعافى من كسر في ضلعه عندما صدمته سيارة.

وأضافت أن نيك نورس، مدرب سيكسرز، زار مع لاعبي الفريق أوبري بعد الحصة التدريبية أمس.

ويبدو أن عودة أوبري باتت قريبة، إذ ألمح نورس الى أنه قد يعود للانضمام إلى الفريق ومتابعة التمارين اعتباراً من اليوم، على أن إعادة تقييمه خلال أسبوع.

وقال نورس: «عندما يتواصل معي، يقول دائماً متى سيعود. أعتقد أنه يتمتع بعقلية جيدة في ما يتعلق بهذا الأمر. هناك بالتأكيد عنصر عقلي، وعنصر الصلابة، وعنصر الصبر، وعنصر استعادة ثقتك بنفسك. كل تلك الأنواع من الأشياء».

وأَضاف: «لكنني أعتقد أنه شخصية قوية جداً. سنرى كيف ستسير الأمور. أعتقد أنه سيكون لدينا المزيد من المعلومات هنا في غضون أيام قليلة. وكان أوبري جونيور نقل الى أحد المستشفيات وحالته مستقرّة بعد أن صدمته سيارة مساء السبت، بحسب فريقه الذي قال في بيان: «كان كيلي أوبري جونيور يتمشى في وسط مدينة فيلادلفيا عندما صدمته سيارة».

وأضاف: «حالته مستقرة ويتلقى العلاج في مستشفى محلي».

وسجل أوبري (27 عاماً) معدلاً مقداره 16.3 نقطة في المباراة الواحدة هذا الموسم في صفوف سيكسرز، الذي وقّع معه على عقد لعام واحد في مقابل 2.89 مليون دولار. وسبق لأوبري أن دافع أيضاً عن ألوان تشارلوت هورنتس وفينيكس صنز وغولدن ستايت ووريورز خلال مسيرته.


MISS 3