مطر من الرياض: العلاقة السعودية - اللبنانية انتجت الخير وأنهت الحروب

12 : 35

أشار النائب ايهاب مطر من السعودية الى أن "لدينا الكثير من الثروات في البلد ومعظمها فقدناها، لكن تبقى الثروة الوحيدة التي لم يتمكن احد من المساس بها او ان يؤثر عليها سلباً هي الثروة الاغترابية، ونحن كلبنانيين نعلم ان الاغتراب هو الرئة الوحيدة التي من خلالها يتنفس لبنان"، معتبراً ان "من الضروري جداً الحفاظ عليها وان نستثمر فيها لاجل اللبنانيين ولبنان".



وقال في غذاء أقامه رئيس "مجلس التنفيذيين اللبنانيين" في الرياض ربيع الأمين على شرفه: "زيارتي للتواصل ومد الجسور مع الجالية اللبنانية والأهل في البلد، المملكة التي نعتبرها الحضن العربي".


وأضاف: "نعلم انكم تقومون بدور كبير جدا لمساعدة البلد لا بل بدور كبير لإيصال رأي اللبنانيين بطريقة صحيحة من خلال بعض المواقف التي يصدرها المجلس، ولا يمكننا ان ننسى دور المملكة الكبير في مساعدة لبنان والتاريخ والحاضر يشهد على ذلك. كلنا اليوم موجودون في ظل النجاحات التي تحظى بها الجالية اللبنانية في المملكة، وهذا خير دليل على ان المملكة مهتمة جداً بأوضاع اللبنانيين، وتساهم بصورة غير مباشرة من خلال تمكين المغتربين اللبنانيين في الداخل السعودي ما ينعكس ايجابا على الداخل اللبناني"، متمنياً أن "يتحسن الوضع في لبنان".



وشدد على "ضرورة أن تكون مرجعية اللبنانيين الدولة القوية وأن يكون القرار وتحديداً قرار الحرب والسلم بيد الحكومة والدولة اللبنانية".

وختم قائلاً: "نتمنى أن نبقى نعمل في ما يخدم مصلحة لبنان واللبنانيين ويخدم العلاقة السعودية اللبنانية التي انتجت الخير وانهت الحروب".

MISS 3