"اللبنانية – الأميركية" و"رزق" و"سان جون"... الشركاء الطبّيون الحصريون للماراثون

12 : 55

أكّدت المراكز الطبية للجامعة اللبنانية الأميركية، مستشفى رزق ومستشفى سان جون، دعمها لماراثون بيروت من خلال كونها الشريك الطبي الرسمي والحصري في نسخته لهذا العام.



أقيم السباق تحت شعار "روح واحدة، سباق واحد" وكان هدف المراكز الطبية للجامعة اللبنانية الأميركية هو نشر رسالة أمل ودعم للمجتمع اللبناني، مع التشديد على شعارهم: الطب بإنسانيّة.



بصفتها الشريك الطبي الرسمي والحصري، كانت فرق المراكز الطبية للجامعة اللبنانية الأميركية موجودة في ثلاث نقاط طبية مختلفة لمساعدة وتخفيف إصابات العدائين:

- عيادة المتنقلة وخيمتين عند خط البداية / النهاية،

- خيمة في منطقة برج حمود،

- خيمة في ضبية.



وقد واكبت الدكتورة سالي رباع، الرئيسة التنفيذية للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – سان جون، الفريق التابع للمراكز الطبيّة للجامعة اللبنانية الأميركية برفقة السيد سعد الزين - مساعد رئيس الجامعة للمشاريع الخاصة.



تألّف الفريق من أطباء وأخصائيي علاج طبيعي متخصص وأطباء مقيمين، ممرضات متخصصة وموظفو لوجستيات وممرضات عمليات وصيادلة وموظفون آخرون، بالإضافة إلى ممرضات وضعت كاحتياط في الخيم، حاضرة للتدخّل إذا لزم الأمر.



بشكل عام، تجنّد أكثر من 100 من العاملين في المراكز الطبية بالجامعة اللبنانية الأمريكية ليقدموا الرعاية الصحية اللازمة.

أصيب 70 شخصًا بجروح طفيفة وعولجوا على الفور من قبل فريق الطوارئ المتواجد على الأرض بقيادة الدكتور رشيد رحمة.



من خلال هذه الشراكة، نشر الفريق الطبي رسالة أمل ووحدة وتآزر على نطاق أوسع تماشياً مع شعار السباق: "روح واحدة، سباق واحد" وقد أعادوا التأكيد على مهمة المركز الطبيّ وهي الطب بانسانية.

MISS 3