وقفة احتجاجية للمودعين أمام المحكمة العسكرية غداً الخميس

16 : 01

أفاد بيان مشترك لاتحاد "المودعين" وتحالف "متحدون" أن المودع الطبيب باسكال مروان الراسي الموقوف لدى فصيلة درك برمانا، لا يزال صامداً في إضرابه عن الطعام والدواء بالكامل، في احتجاج صارخ منه على توقيفه".


ولفت البيان الى انه "بعد "التمنع عن استلام طلب تركه أو تخلية سبيله أحيل ملف الادعاء على الراسي أمام قاضي التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا وتم تحديد موعد جلسة تحقيق أمامها الثلاثاء القادم 21 من الحالي".


وأوضح البيان أن زوجة الراسي فاليري فوبيه "قامت من خلال محاميهما أمس واليوم بالتواصل مع منظمات حقوق الإنسان ومناهضة التعذيب في لبنان وفرنسا وفي مقدمها منظمة العفو الدولية عبر ممثليها في لبنان حيث العمل جار على تزويدها بشرح كامل لوقائع وحقائق قضيته، لافتا الى أن محامي اتحاد "المودعين" ومتحدون" وبطلب من فوييه تابعوا تواصلهم مع محامين متخصصين بانتهاك حقوق الإنسان في فرنسا حيث من المتوقع انتقالهم إلى العاصمة الفرنسية خلال أيام للتقدّم بدعوى قضائية على الدولة اللبنانية هناك بشخص القضاة والأمنيين".


ودعت زوجة الطبيب الراسي عبر اتحاد المودعين وتحالف متحدون إلى "مساندة قضيتهما، قضية المودعين المحقة والعادلة من خلال مشاركتها الوقفة الاحتجاجية أمام المحكمة العسكرية في بيروت الساعة الثالثة من بعد ظهر غد الخميس 16 الحالي للمطالبة بإطلاق زوجها من دون أي إبطاء".

MISS 3