"تحالف وطني": إسرائيل تسعى الى خلق منطقة محرّمة على الإعلاميين في الجنوب

17 : 06

صدر عن "تحالف وطني" بيان، أشار الى انه "من غير المقبول أن يبقى العالم يتفرج على موبقات العدو الإسرائيلي وجرائمه في حق البشرية، الذي يعمد عن قصد الى استهداف الطواقم الصحافية بين لبنان وفلسطين حتى بات عدد الإعلاميين العرب المستشهدين في الحرب يقدّر بالعشرات".


أضاف البيان: "يوم أمس استهدف العدو الإسرائيلي فريقا إعلاميا على الأراضي اللبنانية للمرة السادسة على التوالي بعد استهدافه المصور اللبناني الشهيد عصام العبدالله قبل حوالي الشهر، ما يؤكد سعي الجيش الإسرائيلي المستقوي بسلاح الجو إلى خلق منطقة محرّمة على الإعلاميين في جنوب لبنان بهدف التعمية وحجب الأنظار عن جرائمه على الحدود، وربما يمهد بذلك لارتكاب إبادات كالتي ارتكبتها عصاباته منذ أوائل القرن الماضي حتى اليوم حين لم تكن هناك تغطيات متلفزة يتابعها العالم".


ودعا البيان "كل المؤسسات الإعلامية والصحافية في العالم والوطن العربي تحديداً، وخاصة تلك التي تتبنى الدفاع عن الحريات والحقوق، إلى وقفة موحدة تضغط فيها على أنظمتها لمحاسبة إسرائيل ورموزها الدموية على جرائمهم في المحافل والمحاكم الدولية. وليكن هذا العام سباقا عما سبق حين كان الجيش الإسرائيلي يرتكب الجرائم من دون أي محاسبة".

MISS 3