مجلس الوزراء أقرّ بنود جدول الأعمال ولم يبحث التمديد للقادة العسكريين

13 : 19

رأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي جلسة لمجلس الوزراء قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي شارك فيها وزراء: التربية والتعليم العالي عباس الحلبي،الاقتصاد والتجارة أمين سلام، الإعلام زياد مكاري، الشباب والرياضة جورج كلاس، المالية يوسف الخليل، الدولة لشؤون التنمية الادارية نجلا رياشي، الصناعة جورج بوشكيان، الاتصالات جوني القرم، الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، الصحة فراس الابيض، السياحة وليد نصار، البيئة ناصر ياسين، العمل مصطفى بيرم، الأشغال العامة والنقل علي حمية، الزراعة عباس الحاج حسن، والمهجرين عصام شرف الدين.



في نهاية الجلسة تحدث وزير الاعلام بالوكالة عباس الحلبي تالياً كلمة الرئيس نجيب ميقاتي في مستهل الجلسة وأعلن إقرار جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال.



ورداً على سؤال عن اسباب عدم البت بملف قيادة الجيش قال الوزير الحلبي: "هذا الموضوع حيويّ ومهمّ، والمهل بدأت تضيق ممّا يوجب بتّ هذا الأمر، ولكن يبدو أنّه يحتاج الى مزيد من التشاور حتى لا يأتي هذا القرار تحدّياً لأي فريق. التوجّه هو أنّ القيادة العسكرية يجب الا تكون شاغرة، ويجب ان يكون للجيش قائد تستمر مهمته".



وعن الخيارات الموجودة قال: "من مجمل المشاورات التي تحصل يتبيّن انّ هناك مسارين، إمّا عن طريق مجلس الوزراء أو عن طريق مجلس النواب، وأيّهما يكون له أساس دستوري يبنى عليه".



وأشار الحلبي الى توافق حول الاسم المطروح لمنصب رئيس الأركان. أمّا عن التمديد للواء عماد عثمان فقال: "على حدّ علمي ليس هناك شيء من هذا القبيل".




MISS 3