الرّاعي إلتقى وفداً من أهالي بلدات على الخطّ الأزرق

20 : 00

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مساء اليوم الخميس بالصرح البطريركي في بكركي، وفداً من رؤساء بلديات وفاعليات عدد من القرى الجنوبيّة، منها رميش وعين ابل وعلما الشعب.


والقى جان العلم كلمة باسم اهالي البلدات الواقعة على الخط الأزرق، شدّد فيها على وجوب "تأمين الحماية اللازمة لهم لإبعادهم عن ويلات الحرب الدائرة في غزة، لا سيما وأنّ معظم هذه القرى نزح أهلُها وسط ظروف اجتماعيّة واقتصاديّة قاسية، تاركين أرضهم وبيوتهم وهم لا يعلمون متى تكون العودة".


وأكّد أنّهم "يقفون الى جانب الكنيسة ويدعمونها في اي موقف تتخذه"، شاكرين "للبطريركية لفتتها وعملها وفق ما ورد في الإنجيل عن فلس الأرملة".


وأشار إلى ألّا "أفق بالنسبة إلى ما تشهده بلداتهم من عدم استقرار امني وخوف وقصف ونزوح"، مؤكداً أنّهم "متمسكون بأرضهم ويطالبون بمساندتهم من خلال دعم مقومات الحياة في بلداتهم لمواجهة مخاطر الظروف الصعبة التي يعيشونها ولا سيما على الصعيدَين التربويّ والزراعيّ، إذ إنّ مدارسهم مهدّدة بالإقفال لأسباب مادية ولوجستيّة، كذلك موسم الزيتون الذي يشكل ركيزة أساسيّة لعيشهم، كانت له الحصة الأكبر من تداعيات القصف الإسرائيليّ الّذي يطالهم كل يوم". 

MISS 3