2344

الإصابات

36

الوفيات

1420

المتعافون

"سناب تشات" يتوقف عن الترويج لمنشورات ترامب

15 : 05

توقّف تطبيق "سناب تشات" للتواصل الاجتماعي عن دعم ما ينشره الرئيس الأميركي دونالد ترامب كونه يحرّض على "العنف العنصري". وعلّل التطبيق قراره بالقول: "لن ندعم الأصوات التي تحرّض على العنف العنصري واللامساواة عبر الترويج لها مجاناً". وتأتي الخطوة بعدما اتّخذ تويتر موقفاً غير مسبوق عبر إخفاء منشور لترامب اعتبر أنه يروّج للعنف، في حين رفض فيسبوك القيام بأي خطوات عقابية بحق منشورات الرئيس التي اعتُبرت تحريضية.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة "سناب" إيفان شبيغل مذكرة طويلة للموظفين دان فيها ما اعتبره "إرث اللامساواة والعنف" على أساس عنصري في الولايات المتحدة. وأكد شبيغل أن "سناب تشات" سيمتنع عن الترويج للحسابات في الولايات المتحدة المرتبطة بأشخاص يحرّضون على العنف العنصري سواء عبر المنصة أو خارجها. وبينما لا يزال حساب ترامب في التطبيق مفتوحاً إلا أن "سناب تشات" أكّد أنه لن يوصي المستخدمين بمتابعته.

وتابع "سنوضح عبر أفعالنا ألا منطقة رمادية عندما يتعلق الأمر بالعنصرية والعنف واللامساواة، ولن نروج لهذه الأعمال أو من يدعمها على منصتنا".

ويحظى "سناب تشات" برواج لدى الشباب، ويشار إلى أن نحو نصف سكان الولايات المتحدة من "الجيل زد" (أي من تبلغ أعمارهم بين 4 و24 عاماً) يستقون أخبارهم من منصة "ديسكافر" التابعة له.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.