"التجدّد للوطن": للعمل على استعادة الدولة وإنتخاب رئيس

16 : 07


عقدت الهيئة التنفيذية لـ "التجدد للوطن" اجتماعها الدوري برئاسة رئيسها شارل عربيد وحضور الأعضاء.


وتداول المجتمعون في الأحداث والتطورات الحاصلة في لبنان والمنطقة، وتوقفوا عند المأساة التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء في غزة وتدمير المباني السكنية على رؤوس ساكنيها، واستهداف المستشفيات، وحرمان الشعب الفلسطيني من ألح مستلزمات الحياة بالإضافة إلى التشريد والتهجير القسري.


وناشد "التجدد للوطن" أصحاب القرار في العالم وضع حد للمآسي المتكررة في الشرق الأوسط عبر فرض حل الدولتين كي تنعم المنطقة بالأمن والسلام اللذين حرمنا منهما طوال عقود.


ورأى أن "الأحداث العسكرية الحاصلة في غزة تنسحب على حدودنا الجنوبية وما تستجلبه من اعتداءات إسرائيلية على لبنان من سقوط ضحايا وتضرر ممتلكات بالإضافة إلى توقف العجلة الاقتصادية المتعثرة أصلًا والخشية من انزلاق الأوضاع إلى حرب شاملة لا قدرة للبنان على تحمل تداعياتها."


ودعا إلى تجميع القوى الحية في لبنان وفي الاغتراب للعمل لاستعادة الدولة وعودة السلطة الرسمية بانتخاب رئيس للدولة، وقد أشرفت مؤسساتها على التحلل وفقدان موقعها في المنطقة والعالم.


وأكد "التجدد للوطن" حرصه على المؤسسة العسكرية وباقي المؤسسات الأمنية، وتجنيبها المناكفات السياسية والحسابات الضيقة لتمكينها من الاستمرار في القيام بمهامها خدمة للمواطن وحماية حدود الوطن.


واستنكر الإساءة للمقامات الدينية والكلام التحريضي الداخلي خاصة تجاه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في هذه المرحلة الاستثنائية الخطيرة في تاريخ لبنان والمنطقة.

MISS 3