بالفيديو والصور: الإمارات تستقبل الطائرة الأولى ضمن مبادرة استضافة 1000 طفل فلسطيني

14 : 01

وصلت اليوم السبت، الى الامارات العربية المتحدة، الطائرة الأولى التي تحمل على متنها 15 شخصاً من الأطفال وعائلاتهم، في إطار مبادرة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لعلاج ألف طفل فلسطيني من قطاع غزة في مستشفيات دولة الإمارات.





وحطت الطائرة القادمة من مطار العريش في مصر، في مطار أبوظبي، وتحمل على متنها الأطفال الذين هم في أمس الحاجة للمساعدة الطبية ممن يعانون إصابات وحروق شديدة، اضافة الى مرضى سرطان يحتاجون إلى علاج حثيث.



وأكدت مساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة مها بركات أن جميع الطواقم الطبية والصحية والمستشفيات في الدولة على أتم الاستعداد لاستقبال باقي الأطفال وعائلاتهم، وتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة لعلاجهم وتوفير أفضل الخدمات التخصصية، وفقاً للمعايير الدولية حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم.



وأضافت: "سارعت دولة الإمارات منذ بدء الأزمة الى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، وفي هذا الصدد، وجّه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتقديم مساعدات بمبلغ وقدره 20 مليون دولار، وإقامة مستشفى ميداني متكامل داخل قطاع غزة، ضمن عملية "الفارس الشهم 3".



وأشارت إلى أنه في إطار دعم الجهود الإغاثية في قطاع غزة أرسلت دولة الإمارات 51 طائرة تحمل على متنها 1400 طن من المساعدات الغذائية والصحية ومواد الإيواء بالتنسيق مع المنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي.









MISS 3