بالفيديو والصور: نيكاراغوا تحصد للمرّة الأولى لقب ملكة جمال الكون لعام 2023

10 : 59

فازت شانيس ألوندرا بالاسيوس كورنيجو ممثلة نيكاراغوا، البالغة من العمر 23 عاماً، بلقب ملكة جمال الكون الدولية الـ72، والتي أقيمت نهائياتها مساء السبت في السلفادور.


وفازت بلقب الوصيفة، ممثلة تايلاند أنطونيا بورسيلد البالغة من العمر 27 عاماً.





تنافست الفائزات في المسابقات الوطنية من 84 دولة في مسابقة ملكة جمال الكون لهذا العام، والتي تم تحكيمها من قبل لجنة تضم عارضة الأزياء حليمة عدن، ونجمة "Queer Eye" كارسون كريسلي، والمؤثرة على تيك توك، أفاني غريغ، واثنتان من الفائزات السابقات بلقب ملكة جمال الكون، جانيل كوميج من ترينيداد وتوباغو. (ملكة جمال الكون 1977) وإيريس ميتينير من فرنسا (ملكة جمال الكون 2016).





ومثّلت مايا أبو الحسن لبنان في الحدث الجماليّ العالميّ، ولم يحالفها الحظ في التأهّل، لكنّها أفلحت في جذب الأنظار إليها بتأهّلها إلى النهائيّات الفضّيّة في المسابقة، لتصبح العربيّة الوحيدة بين المتأهّلات العشر في فئة "صوت التغيير".




وتم الإعلان عن عشرين متأهلة إلى الدور نصف النهائي في بداية إجراءات ليلة السبت بعد نتائج المنافسة التمهيدية (وتصويت المتابعين العالميين)، وبعد جولة ملابس السباحة، تم تضييق المجال إلى 10، مما أدى إلى إقصاء أول متسابقة "ممتلئة" تصل إلى الدور نصف النهائي من المسابقة، ملكة جمال نيبال، وكذلك أول متسابقة تختار البوركيني كملابس سباحة لها، ملكة جمال باكستان.



ثم قلصت جولة ثوب السهرة عدد المتسابقات إلى النصف مرة أخرى، قبل الوصول للفائزة باللقب عن العام 2023.





MISS 3