بالفيديو والصور - رئيس الأرجنتين المنتخب: "اليوم تبدأ نهاية الانحطاط"

08 : 15

فاز المرشح الليبرالي خافيير ميلي في الانتخابات الرئاسية في الأرجنتين، الأحد، وحقّق مفاجأة كبيرة بحصوله على 55,95% من الأصوات، وفق ما أظهرت نتائج جزئية رسمية.



وحصل منافسه، وزير الاقتصاد سيرخيو ماسا على 44,04% بعد فرز 86% من الأصوات، وقد أقرّ بهزيمته قائلاً إنّه اتصل بميلي لتهنئته.



وقال ماسا: "واضح أنّ النتائج لم تكن ما أملنا به، وتحدّثت مع خافيير ميلي لتهنئته وأتمنى له التوفيق لأنه الرئيس الذي انتخبته غالبية الأرجنتينيين للسنوات الأربع المقبلة".



المرشح الخاسر سيرخيو ماسا



وفي خطاب النصر، قال الرئيس المنتخب خافيير ميلي: "اليوم تبدأ نهاية الانحطاط" وتنطلق "إعادة إعمار الأرجنتين"، محذراً من أنّه لن تكون هناك "أنصاف حلول".



الرئيس الأرجنتيني المنتخب خافيير ميلي



وخاطب ميلي آلافاً من أنصاره في مقرّ حملته في بوينس آيرس بالقول: "إنتهى النموذج الطبقي الفقير، واليوم نتبنى نموذج الحرية كي نصبح مجدداً قوة عالمية. اليوم تنتهي طريقة مورِسَت بها السياسة، وتبدأ طريقة أخرى".



تابع الرئيس المنتخب: "نحن نواجه مشاكل هائلة: التضخم والركود ونقص الوظائف الحقيقية وانعدام الأمن والفقر والبؤس. هذه مشاكل لن تحل إلا إذا تبنينا أفكار الحرية مرة أخرى".



وحذر ميلي ،الذي يدعو منذ عامين إلى العلاج بالصدمة لاقتصاد أنهكه تضخم مزمن يبلغ حالياً 143% على مدى عام واحد، قائلاً: "لا يوجد مجال للتدرّج ولا مجال للفتور أو لأنصاف الحلول".



وقد مد يده إلى "جميع الأرجنتينيين والقادة السياسيين وجميع من يريدون الانضمام إلى الأرجنتين الجديدة"، لكنه حذر أيضاً من حركات مقاومة اجتماعية محتملة لإصلاحاته.



وأوضح: "نعلم أن هناك أشخاصاً سيقاومون ويريدون الحفاظ على نظام الامتيازات الذي يستفيد منه البعض ولكنه يفقر الغالبية. أقول لهم: كل ما هو في القانون جائز، ولكن ليس ما هو خارج القانون".





MISS 3