افتتاح غرفة إدارة مخاطر الكوارث في سرايا اميون

16 : 05

افتتحت في سرايا أميون، بدعوة من قائمقام الكورة كاترين الكفوري، غرفة إدارة مخاطر الكوارث والأزمات التي تم تجهيزها وتأهيلها بدعم من الصليب الأحمر اللبناني، وبتمويل من المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية والصليب الأحمر الألماني.


وحضر الافتتاح نواب الكورة: فادي كرم، اديب عبد المسيح وجورج عطاالله، منسق ادارة الكوارث في الشمال روجيه بافيتوس، ممثل وحدة ادارة الكوارث في الصليب الاحمر وسام التيم، قائد سرية درك اميون العميد الياس ابراهيم، مسؤول مخابرات الجيش اللبناني في الكورة العميد نجيب النبوت، رئيس مركز امن عام الكورة الاقليمي المقدم دوري شعنين، مستشار العلاقات العامة والاعلام في وحدة الاستجابة لحالات الطوارئ في "كاريتاس لبنان" جوزاف محفوض، رئيس اتحاد بلديات الكورة ربيع الايوبي، رئيس بلدية راسمسقا سيمون نخول، رئيس قسم قائمقامية الكورة ليال اسعد، مسؤولو مراكز الدفاع المدني في الكورة: اميون جوزيف الخازن ،دده صهيب الايوبي وكفرحاتا جورج جرجس.


وعقد لقاء في مكتب كفوري، التي أكدت اهمية تجهيز غرفة ادارة الكوارث، مشيرة الى الوزارات التي تشملها، مشددة على "اهمية التعاون مع البلديات، ومعالجة موضوع العاملين السوريين النازحين مع الجهات المعنية".


ثم تحدث بافيتوس عن دور الخطة الوطنية في حال حصول عدوان او نزوح والخطة المعتمدة لكيفية توزيع الادوار على جميع الاجهزة الرسمية والامنية.


وعرض التيم للنموذج الذي يساعد ويسهل التعرف على واقع النازحين وكيفية مساعدتهم وتقديم الخدمات لهم بحال الطوارئ.

وفي الختام كان حوار ومناقشة بين الحاضرين.

MISS 3