ميقاتي ترأس اجتماع لجنة قطاع الكهرباء.. فيّاض: عرضنا موضوع مناقصة الفيول

18 : 20

ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إجتماعاً لـ"اللجنة الوزارية المخصصة لقطاع الكهرباء" عصر اليوم الاثنين في السراي، وشارك فيه الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: الطاقة والمياه وليد فياض، المال يوسف الخليل، الصناعة جورج بوشكيان، الداخلية والبلديات بسام مولوي، الأشغال العامة والنقل علي حمية، التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، والاتصالات جوني قرم.


كذلك، شارك المدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير، والأمين العام لمجلس الوزراء محمود مكية، المدير العام للمالية جورج معراوي، ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس.


تصريح

بعد الاجتماع، أدلى الوزير الطاقة بالتصريح الآتي: "عرضنا في اجتماع اليوم، بناء على طلبي، موضوع مناقصة الفيول والحاجة الى الإسراع في اتّخاذ الخطوات اللّازمة للحصول على الفيول.


ومن ضمن ما عرضناه جواب هيئة الشراء العام الذي يعتبر أن هناك شوائب في المناقصة، فيما نحن نعتبر أنه لا توجد شوائب ولدينا أجوبة واضحة عن كل البنود التي أُثيرت.


ومن ضمن المواضيح المطروحة إمكان السَّير بالعارض الواحد، وبيّنا أنّ الشّروط المطلوبة لهذا الأمر متوافرة، ومنها أنَّ دفترَ الشروط ليس مُعدّاً لطرفٍ واحد بل يُمكن الإفادة منه من قبل عارضين آخرين، بدليل أنّ دفتر الشروط حازت به في السابق شركات أخرى.


وبنتيجة البحث، قرَّرت اللجنة أن يُصار إلى السَّير بهذه المناقصة مع الأخذ بعين الإعتبار مُلاحظات هيئة الشّراء العام، إضافةً إلى البحث في تقصير المدة الزمنية للمناقصة".

MISS 3