تأخّر رحلات في مطارات فرنسية عدة جراء إضراب مراقبين جويين

21 : 57

تسبّب إضراب نفّذه عدد من المراقبين الجويين الفرنسيين الإثنين، باضطرابات في حركة النقل الجوي في فرنسا طالت تداعياتها أوروبا.


ويحتج المراقبون على تعديلات قانونية تؤثر على حقهم في الإضراب.


وتأخرت رحلات مغادرة وآتية في مطارات باريسية وإقليمية كبيرة، وفقاً للمديرية العامة للطيران المدني الفرنسي.


وبلغ تأخر الرحلات المغادرة من مطار تولوز بلانياك (جنوب غرب) 95 دقيقة في المتوسط، و77 دقيقة في ليل-ليسكوين (شمال)، و64 دقيقة في مرسيليا بروفانس (جنوب شرق)، و54 دقيقة في ليون سانت إكزوبيري (وسط شرق)، و46 دقيقة في بوردو ميرينياك (جنوب غرب)، و34 في باريس شارل ديغول، و28 في باريس أورلي.


وتحتج نقابات عديدة على إقرار البرلمان الفرنسي الأربعاء مشروع قانون يهدف إلى إجبار كل فرد من المراقبين الجويين على الإعلان عن كونه مُضربا أو لا قبل 48 ساعة من تنفيذ إضراب.


وكانت المديرية العامة للطيران المدني الفرنسي (DGAC) طلبت من شركات الطيران إلغاء 20 إلى 25 بالمئة من رحلاتها المقررة الإثنين إلى باريس أورلي، وتولوز، وبوردو، ومرسيليا.


كذلك حذّرت من أنّ نشاط مراكز تسيير الملاحة الجوية (CRNA) التي تدير مسارات الطائرات المحلقة فوق الأراضي الفرنسية، سيتأثر، مما قد يجبر رحلات على تجنّب العبور في أجواء فرنسا.


وعليه، شهدت عمليات الطيران في أوروبا أيضاً اضطرابات صباح الاثنين، وفقاً لمنظمة يوروكونترول للمراقبة، لاسيما المسارات في أجواء إسبانيا.

MISS 3