لبنان يبحث عن فوزه الأول أمام بنغلادش اليوم

02 : 00

يورسيفيتش يُعطي توجيهاته للاعبيه في تمارين الأمس

يخوض منتخب لبنان لكرة القدم عند الثانية إلا ربعاً من بعد ظهر اليوم بتوقيت بيروت، مباراته الثانية ضمن منافسات المجموعة التاسعة للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وذلك ضدّ مضيفه منتخب بنغلادش على ملعب «باشوندارا كينغز أرينا» في العاصمة البنغالية داكا، حيث خاض لاعبوه أمس تدريبهم الرسميّ والأخير.

ويُنتظر ان يجري المدير الفني الكرواتي نيكولا يورسيفيتش بعض التغييرات على تشكيلة منتخب الأرز بعد التعادل مع فلسطين سلباً الأسبوع الماضي، إضافةً الى إنسحاب الجناح حسن «سوني» سعد من التشكيلة اللبنانية وانضمامه الى لائحة الغائبين بعد إضطراره للسفر الى الولايات المتحدة لأسبابٍ عائلية. وركّز يورسيفيتش في إعداده لمباراة اليوم على أهمية احتفاظ لاعبيه بالكرة وخلق المبادرات الهجوميّة، مشيراً الى ضرورة إستغلال ما اختبروه أمام بنغلادش عندما التقى المنتخبان في كأس اتحاد جنوب آسيا في حزيران الماضي وفاز لبنان بهدفين نظيفين، محققاً إنتصاره الثاني في ثلاث مباريات واجه خلالها بنغلادش، حيث سبق أن قابلها في الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2014 وتغلّب عليها 4-0 في بيروت ذهاباً، قبل ان يخسر 0-2 إياباً.

وأشار يورسيفيتش في المؤتمر الصحافي الذي عُقد أمس الى انّ الرحلة لم تكن سهلة الى بنغلادش، «لكن اللاعبين يعلمون بأن الشعب اللبناني ينتظر منهم تحقيق نتيجة إيجابية، وأنا اشعر بالإصرار الكبير لديهم لتسجيل إنتصارٍ اوّل في هذه التصفيات». وختم: «إستناداً للإمكانات التي يتمتع بها عناصر المنتخب اللبناني وثقتي بهم، فأنا متفائل بشأن مباراة اليوم، وأرشّح منتخبي للفوز».


MISS 3