بالفيديو - إجلاء أطفال خدّج من غزّة إلى مصر وأنباء عن مقتل 12 شخصاً في المستشفى الإندونيسي

22 : 50

أُجليت مجموعة تضمّ 28 من الأطفال الخدّج من أكبر مستشفى في قطاع غزّة إلى مصر اليوم الاثنين لتلقّي العلاج، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الصحيّة الفلسطينية ومنظمة الصحة العالميّة مقتل 12 شخصاً في مستشفى آخر في غزّة تُحاصره دباباتٌ إسرائيليّةٌ.


ولقي أطفالٌ عدّة حتفهم بعدما توقّفت حضاناتهم عن العمل في ظلّ انهيار الخدمات الطبّيّة خلال الهجوم العسكريّ الإسرائيليّ على مدينة غزّة.


وسيطرت القوّات الإسرائيليّة على مستشفى الشّفاء الأسبوع الماضي لتبحث عمّا تقولُ إنّها شبكة أنفاق تابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تحت المنشأة.


وخرج مئاتٌ من المرضى والعاملين والنازحين من مستشفى الشفاء مطلع هذا الأسبوع، ويقول أطبّاء إنّ القوات الإسرائيليّة هي مَن طردتهم، بينما تزعمُ إسرائيل أنّ المغادرة كانت طوعيّة.


وأظهرت لقطاتٌ حيّة بثّتها قناة القاهرة الإخباريّة المصريّة أفراد طاقم طبي يرفعون بعناية أطفالاً صغاراً من سيّارة إسعاف ويضعونهم في حضاناتٍ مُتنقّلة ثمّ يدفعونها عبر ساحة سيّارات باتّجاه سيارات إسعاف أخرى.




وكان الأطفال قد نُقلوا الأحد إلى مستشفى في مدينة رفح على الحدود الجنوبيّة لغزّة حتّى تستقرّ حالُهم قبل نقلهم إلى مصر.


وقال متحدّثٌ باسم منظمة الصحة العالمية إنّ جميع الأطفال الذين جرى إجلاؤهم "يُعانون من أمراض خطيرة".


وتُوفي ثمانية أطفال منذ أن حذّر الأطباء في مستشفى الشفاء هذا الشهر من وجود 39 طفلاً من الأطفال الخدّج في دائرة الخطر بسبب نقص الإمكانات اللازمة لمكافحة العدوى وعدم توفّر المياه النظيفة والأدوية في جناح الأطفال حديثي الولادة.

MISS 3