تلاوة أمر اليوم لمناسبة الذكرى الثمانين للاستقلال

13 : 54

لمناسبة الذكرى الثمانين للاستقلال، أقيمت مراسم تلاوة أمر اليوم على العسكريين في باحة وزارة الدفاع الوطني في اليرزة، في حضور قادة الأجهزة والوحدات التابعة للقيادة وضباطها وعسكرييها، والموظفين المدنيين.



وتوجه قائد الجيش العماد جوزاف عون في أمر اليوم إلى العسكريين بالقول: "يواجهُ لبنانُ تحدياتٍ جسيمةً على مختلفِ الصعد، تنعكسُ سلبًا على مؤسساتِ الدولة، ومِن بينِها المؤسسةُ العسكرية، التي تقفُ اليومَ أمامَ مرحلةٍ مفصليةٍ وحساسةٍ في ظلِّ التجاذباتِ السياسية، في حينِ تقتضي المصلحةُ الوطنيةُ العليا عدمَ المساسِ بها، وضمانَ استمراريتِها وتماسُكَها والحفاظَ على معنوياتِ عسكرييها".



وأضاف: "تَقِفونَ في مواجهةِ العدوِّ الإسرائيليِّ في الجنوب، حيثُ تعملونَ بالتنسيقِ مع قوةِ الأممِ المتحدةِ المؤقتةِ في لبنان، وتبذُلونَ أقصى طاقاتِكم لمَنْعِ الوضعِ مِنَ التدهور، وما قد يَنْجُمُ عنهُ مِن تداعياتٍ على أهالي المناطقِ الحدودية".



كما أقيمت مراسم لتلاوة أمر اليوم في قيادات المناطق والمعاهد والكليات والمدارس، والقوات الجوية والبحرية وسائر الوحدات الكبرى، ووُضعت أكاليل من الزهر على الأنصاب التذكارية للشهداء.



في هذا الاطار، أقيم احتفال رمزي في ثكنة أبلح، حضره ممثل قائد ​الجيش،​ قائد ​منطقة البقاع​ العسكرية العميد الركن روجيه لطوف، وكبار الضباط ورتباء وأفراد قيادة منطقة البقاع.



بعد النشيد الوطني، تمت مراسم رفع العلم، وتم استعراض القوى من قبل العميد الركن جوزف الغضبان قائد المقر العام لمنطقة البقاع، ووَضع العميد لطوف إكليلا من الزهر على ضريح الشهداء، وعزفت الموسيقى لحن الموت، ثم تلا العميد لطوف أمر اليوم.

MISS 3