ميقاتي تلقى برقيات دولية مهنئة بالاستقلال أبرزها من بايدن

14 : 24

تلقّى الرئيس نجيب ميقاتي برقية تهنئة من الرئيس الاميركي جو بايدن بعيد الاستقلال أكد فيها أن "الولايات المتحدة الأميركية ستواصل العمل مع لبنان ومع الشركاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق للحفاظ على السلام ومنع توسع رقعة الصراع".



وجاء في نصّ البرقية: "اسمحوا لي أن أرسل لكم، بالنيابة عن الشعب الاميركي، أطيب التمنيات في الذكرى الثمانين للاستقلال.



من خلال التزامنا المشترك بالاستقرار والازدهار في المنطقة، تتسم العلاقة الطويلة الأمد بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية بأهمية بالغة لناحية بناء مستقبل افضل لشعبينا ولجميع الشعوب حول العالم.



ستواصل الولايات المتحدة الأميركية العمل مع لبنان والشركاء في منطقة الشرق الأوسط بشكل وثيق للحفاظ على السلام ومنع توسع رقعة الصراع. كما اتطلع للعمل معكم في العام المقبل لصياغة مستقبل اكثر أمانا وازدهارا وتكاملا لشعوب المنطقة".




كما تلقى ميقاتي برقية تهنئة من ملك الاردن عبدالله الثاني ابن الحسين جاء فيها: "يسرّني أن اغتنم مناسبة احتفالات الشعب اللبناني الشقيق بعيد إستقلال الجمهورية اللبنانية الشقيقة أن ابعث الى دولة اخي العزيز باسمي وباسم شعب المملكة الاردنية الهاشمية وحكومتها بأحر التهاني القلبية وأصدق المشاعر الأخوية،سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على دولتكم وانتم تنعمون بموفور الصحة والعافية ، وعلى شعبكم الشقيق وقد تحققت تطلعاته بالمزيد من التقدم والازدهار".



وتلقى رئيس الحكومة برقية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي جاء فيها: "يطيب لي أن ابعث الى سعادتكم ومن خلالكم الى الشعب اللبناني الشقيق، بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الاستقلال.

واغتنم هذه المناسبة الطيبة لأعرب عن تقديرنا البالغ لعمق ومتانة العلاقات المصرية اللبنانية والتي تعززها أواصر الاخوة والمحبة بين الشعبين الشقيقين، مؤكدا حرص مصر على دعمها الكامل لاستقلال لبنان الشقيق، والدفع قدما بأطر التعاون الثنائي بين شعبينا نحو آفاق أرحب في كل المجالات بما يعود بالنفع على بلدينا الشقيقين وعلى أمتينا العربية والإسلامية.



أخي صاحب السعادة اتمنى لكم التمتع بموفور الصحة والسعادة ودوام التوفيق، ولشعبكم الشقيق المزيد من الاستقرار والتقدم والرخاء. مع أسمى اعتباري وتقديري الاخوي".



كما تلقى رئيس حكومة تصريف الأعمال برقيات تهنئة من كل من رئيس النمسا، ألكسندر فان دير بيلين ، رئيس ايرلندا مايكل دانييل هيجينز، رئيس وزراء روسيا ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان ورئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان.



وكان ميقاتي قد استقبل في السراي اليوم الثلثاء سفير روسيا لدى لبنان الكسندر روداكوف وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في المنطقة.



كما اطّلع من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد القاضي كلود كرم على سير العمل في الهيئة ومدى جهوزيتها لاستقبال المراجعات والشكاوى وتأدية مهامها بالرغم من كل الصعوبات التي تعترض عملها. وقد جدد ميقاتي دعمه للهيئة في مهامها وفي المضي قدماً في كل ما يسهّل عملها.




واجتمع ميقاتي ايضاً برئيس الجامعة اللبنانية بسام بدران.



MISS 3