الجيش الأميركي يعترض مسيّرات مفخّخة أطلقت من اليمن

07 : 38

أعلن البنتاغون أنّ مدمّرة أميركية اعترضت، صباح اليوم الخميس، أثناء إبحارها في مياه البحر الأحمر، عدداً من الطائرات المسيّرة المفخّخة، أُطلقت من اليمن من مناطق يسيطر عليها المتمرّدون الحوثيون الموالون لإيران.



وقالت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى "سنتكوم" في منشور بالعربية عبر منصة "إكس" إنّه صباح الخميس "أسقطت مدمّرة الصواريخ الموجّهة "يو إس إس توماس هودنر" عدّة طائرات هجومية بدون طيار أحادية الاتّجاه أُطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".



وأضافت أنّ الطائرات المسيّرة "تمّ إسقاطها بينما كانت السفينة الحربية الأميركية "يو إس إس توماس هودنر" في دورية في البحر الأحمر. ولم تتعرّض السفينة ولا طاقمها لأيّ ضرر أو إصابة".



ولم توضح سنتكوم في بيانها وجهة الطائرات المسيّرة التي أسقطتها، لكن في الأسابيع الأخيرة، أطلق الحوثيون مسيّرات وصواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية.



والأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه اعترض صاروخ كروز تمّ إطلاقه باتجاه مدينة إيلات، فيما أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن إطلاق دفعة صواريخ من اليمن باتجاه جنوب الدولة العبرية.



وكان الحوثيون حذّروا الأربعاء، من وصفوهم بحلفاء إسرائيل، من أنهم أصبحوا بدورهم "هدفاً مشروعاً" في مضيق باب المندب، بعدما احتجز المتمردون اليمنيون في نهاية الأسبوع الماضي سفينة شحن مرتبطة برجل أعمال إسرائيلي ردًا على حرب الدولة العبرية على غزة.

MISS 3