نوّاب ووزراء ورؤساء يعزّون النائب محمد رعد

22 : 35

تقدّم عدد من الوزراء والنواب بالتعزية من رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد، الذي خسر نجله عباس في غارة إسرائيلية استهدفت، ليل الاربعاء – الخميس، منزلاً في بيت ياحون جنوب لبنان.


فقد أجرى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إتصالاً برعد وقدم له التعازي بإستشهاد نجله.


وأجرى رئيس مجلس النواب نبيه بري إتصالاً هاتفياً برئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" مقدّماً فيه تعازيه.


وكتب وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم عبر منصّة "إكس": "وأشرق النور من النائب الرمز الحاج محمد رعد في شهادة نجله عباس الميدان مع رفاقه الأبطال، لتأكيد أنه بورك حزب ومقاومة يُستشهد فيها القادة وأبناء القادة من أجل إحياء الوطن والأمة ونصرة أهلنا في فلسطين. كل العزاء والمواساة والفخر حاج أبو حسن الحبيب".



وكتب وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال محمد وسام المرتضى عبر "إكس": "عباس محمد رعد، فلذة كبد الزاهد العابد التوّاق للشهادة، يرتقي شهيداً مع أربعة من رفاقه المقاومين الميامين، فداء للحق وللبنان وفلسطين، عظم الله الأجر. سراج المقاومة".



بدوره، اتصل الرئيس السابق ميشال عون بالنائب محمد رعد معزّياً، ونوّه "بالتضحيات والبطولات التي يقدّمها شباب المقاومة على خطوط الدفاع عن لبنان"، مؤكداً ان "الشهيد يغيب ولكنه لا يُنتسى، بل يبقى حاضراً في الفكر والقلب".



كما اتّصل رئيس التيار "الوطني الحر" النائب جبران باسيل بالنائب رعد معزّياً، واكد انّ "شهادة نجله هي قدوة للبنانيين"، متمنياً ان "تكون على طريق حماية لبنان وقيامته".



أمّا رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية فكتب عبر منصّة "إكس": "الصديق الحبيب النائب محمد رعد: كلماتك في استشهاد ابنك شهادة على تجذّركم في أرضكم وإيمانكم وهذا ليس غريباً عنكم ولا مفاجئاً. عزاؤنا الكبير لكم ولكل أهالي الشهداء. منحكم الله الصبر والحكمة والقدرة".



وكتب النائب طوني فرنجية عبر "إكس": "ما من عمل أعظم من أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل الآخرين. عزاؤنا للمقاومة وبشكل خاص لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة الأخ محمد رعد و عوائل الشهداء الذين بذلوا أنفسهم في سبيل الإنسانية أولاً وفداءً عن لبنان، صوناً لأراضيه واستقلاله".


بدوره، نعى رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان عبر منصّة "إكس" الشهداء الذين سقطوا بالأمس ومن بينهم نجل النائب محمد رعد، قائلاً: "تعرف المرءُ في مصابه وألمه، وموقف الأخ العزيز محمد رعد يعبّر عن كلّ مقاوم مؤمن بالقضية والعقيدة والحقّ المقدّس بالدفاع عن الوطن وأبنائه.


‏دفع الجنوب الكثير وما زال، وأبو حسن رمز للمقاومين طيلة مسيرته، واليوم أصبح رمزاً لعوائل وآباء الشهداء.

رحم الله عبّاس ورفاقه وجميع الشهداء الأبطال، والنصر حليفنا الدائم بإذن الله".



من جهته، تقدّم اللواء عباس إبراهيم بـ"أسمى آيات التبريك والتهنئة لرئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد وحزب الله، باصطفاء الله جل وعلا، عباس محمد رعد ورفاقه الأحرار شهداء".


وقال ابراهيم، عبر منصة "أكس": "ما سبقك نجلك سعادة النائب المقاوم، وإن وصل قبلك، فأنت السبّاق دائماً في الذود عن الوطن والمواطنين وقضايا الأمة. هنيئاً له وهنيئاً لنا بك وأنت تقرن القول بالفعل، وتسطر على صفحات المجد ما لا يمحى".



وكتب وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن عبر منصة "أكس": "تحية للنائب المجاهد المحتسب الحاج محمد رعد، عباسك يرفع سراج الكفيل على طريق القدس، وصبرك ذكّرنا بمدرسة الإمام السجاد (ع). هنيئاً الشهادة وخلود الدم".



MISS 3