شيخ العقل اتّصل برعد مُعزّياً بنجله والتقى وزير التّربية وزوّاراً

18 : 43

أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى ،اليوم الخميس، إتّصالاً هاتفيا برئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النيابية النائب محمد رعد، معزياً باستشهاد نجله عبّاس رعد ومجموعة من المُقاومين، باستهدافهم بغارة إسرائيلية ليل أمس الأربعاء، مُقدراً موقفه في هكذا مصاب".


ورأى أنَّ "قدر المؤمنين الذين يُدافعون عن قضيّتهم المحقّة، تقديم الشّهادات الغالية في سَبيل عزّة أوطانهم بوجه عدو غاصب"، مضيفاً: "إنَّ ابنكم البطل الشَّهيد ورفاقه الشُّهداء الأبرار ارتفعوا بجهادهم البطوليّ وارتقوا بشهادتهم المشرّفة فأكسبوكم أجراً لا يُضاهى وتركوا لكم مَجداً به تَعتزُّون وتفتخرون".

لقاءات

واستقبل شيخ العقل في دار الطائفة في بيروت، اليوم، وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي، برفقة رجلي الأعمال عدنان الحلبي ونزيه خطار، وذلك لشكره باسم عائلة الراحل فيصل سليم الحلبي وانسبائها على الوقوف إلى جانبهم اثناء التشييع وخلال تقبّل التّعازي بالوفاة.


كما كانت مناسبة لتبادل الرأي حول الافكار المتعلقة بتشكيل مجموعة استثمارية للعمل معاً في أراضي الاوقاف بهدف استثمارها، بحضور المستشار في مشيخة العقل الشيخ الدكتور رمزي سري الدين وعضو المجلس المذهبي أسامة ذبيان ومدير مشيخة العقل ريان حسن.

كذلك، استقبل رئيس لجنة وقف أهالي دروز بيروت علي العود وعضو اللجنة عضو المجلس المذهبي الشيخ سامي عبد الخالق، لعرض مسائل متصلة بموضوع الوقف.


ومن زوّار الشيخ أبي المنى العميد المتقاعد غازي محمود، الذي قدّمَ له أُطروحته التي نال عليها شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية، وهي بعنوان: "الآفاق المالية الاقتصادية للثروة النفطية - نموذج لبنان.


وكذلك استقبل مروان مراد، وعقد اجتماعا مع المديرالعام للمجلس المذهبي مازن فياض.



MISS 3