بريطانيا تعلن أرقاماً منقحة بشأن الهجرة تفاقم الضغط على حكومة سوناك

21 : 26

شهدت بريطانيا تدفق عدد قياسي من المهاجرين عام 2022، وفق ما أظهرت إحصائيات منقّحة الخميس، ما يفاقم الضغط على حكومة ريشي سوناك التي جعلت الحد من الهجرة إحدى أولوياتها.


وبلغ صافي الهجرة (الفرق بين الوافدين من الرعايا الأجانب والمغادرين) 745 ألف شخص العام الماضي، وفق أرقام منقّحة نشرها المكتب البريطاني للإحصاء الوطني، وهو ما يتجاوز بكثير تقديراته السابقة البالغة 606 آلاف.


وتحظى هذه الأرقام بمتابعة كبيرة في المملكة المتحدة، بعدما وعدت حكومة المحافظين بالحد من الهجرة القانونية وغير القانونية و"استعادة السيطرة على الحدود" بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي.


بالإضافة إلى الهجرة القانونية القياسية عام 2022، ارتفع أيضاً عدد الوافدين غير النظاميين عبر قناة المانش على متن قوارب صغيرة في العام الماضي، ليصل إلى 45 ألف شخص. ووصل عبر القناة أكثر من 23 ألف مهاجر منذ بداية هذا العام.


وقد أدى ذلك خصوصاً إلى إقدام الحكومة على تشديد التشريعات المتعلقة بحق اللجوء وتعزيز تعاونها مع الدول الأخرى، ومن بينها فرنسا، لخفض عدد الوافدين.


وقال وزير الداخلية جيمس كليفرلي في بيان: "تظل الحكومة ملتزمة تماما بخفض مستويات الهجرة القانونية بينما تعمل بلا كلل على أولويتنا المتمثلة في إيقاف القوارب".


كما أعلن عن إجراءات مستقبلية "لمنع استغلال نظام تأشيراتنا والتلاعب به".

MISS 3