مطعم للكلاب في روما

02 : 00

مطعم «فيوتو» في حيّ بونتي ميلفيو بروما مميّز، ليس بسبب الإضاءة الخافتة والموسيقى الهادئة وطاقم العمل الجاهز لتلبية أي زبون فحسب، بل لأنّ رواده ليسوا من بني البشر، بل هو مخصص للكلاب التي تلقى فيه ترحيباً كبيراً.

وتُظهر قائمة الطعام خيارات متنوّعة من سمك مع الريكوتا والكوسا، الى دجاج مفروم ومهروس، الى وعاء من الخضر، أما المشروبات فعصير تفاح أخضر وبطيخ.

ويشرح لوكا غراماتيكو، وهو مدرّب كلاب استحال كبير الطهاة في المطعم، بأنّ قائمة الأطعمة خضعت لدراسة من اختصاصية في تغذية الحيوانات حدّدت المكوّنات المراعية لحساسية الكلاب.

وتجلس الكلاب داخل صناديق مخصصة مريحة وتبدو في غاية السعادة فيما تركّز على أطباقها.

تعلّق سارة نيكوسانتي وهي تلتقط صورة سيلفي مع «مانغو»، كلبها من نوع جاك راسل والبالغ من العمر خمس سنوات، في المطعم ذي الجدران المغطاة بالمرايا، على الامر قائلة: «الحيوانات الأليفة جزء من عائلتنا، فلماذا لا نعاملها على أنها فرد من العائلة؟».

تعود فكرة تأسيس هذا المطعم في الحيّ الذي يعج بالحانات والمطاعم التي يرتادها الأثرياء خصوصاً الى ثلاثة شبان عصريين. ويوضح أحدهم وهو ماركو تورانو (33 عاماً): «لم نتوقّع ازدهاراً كهذا ونحن سعداء جداً بهذه التجربة».

ومنذ افتتاحه، يستقبل المطعم كلّ مساء ما معدله ستة إلى عشرة كلاب في وسط الأسبوع، وعشرة إلى خمسة عشر كلباً خلال عطلات نهاية الأسبوع، فيما تراوح التكلفة لكلّ كلب، بين ثمانية إلى عشرين يورو، بحسب حجم الحيوان. 

MISS 3