الحلبي بعد لقائه محافظ الجنوب: نأمل أن تمتد هدنة فلسطين ليتمكن الجنوبيون من العودة إلى منازلهم

11 : 46

 وصل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي صباحاً إلى محافظة الجنوب، في جولة جنوبية بدأها بزيارة محافظ الجنوب منصور ضو في مكتبه في سرايا صيدا يرافقه المدير العام للوزارة عماد الاشقر مسؤول المساعدات الدولية الدكتورة جورجيا هاشم، ومستشاره الاعلامي البير شمعون. وكان في استقبال الوزير الحلبي محافظ الجنوب منصور ضو، رئيس المنطقة التربوية احمد صالح ومسؤول الامتحانات في المنطقة ديب فتوني، رئيس رابطة التعليم الأساسي في الجنوب حسين جواد وعدد من الموظفين.



واثر اللقاء امل الحلبي في "أن تمتد الهدنة في فلسطين لكي يتمكن اهلنا في الجنوب من العودة الى منازلهم امنين واستعادة الحياة الطبيعة"، وقال: "اطلعت من سعادة المحافظ على اوضاع النازحين ، ولا سيما الطلاب الذين اضطروا الى ترك منازلهم بخاصة في المناطق الحدودية الى اماكن اخرى".



واضاف: "ان وزارة التربية وضعت خطةلاستيعاب الاساتذة والتلامذه الذين اضطروا للانتقال قسراً من مدارسهم الاصلية ومن بيوتهم في المناطق التي تتعرض للاعتداءات والعدوان الصهيوني اليومي، الى أماكن اكثر اماناً".



سينتقل بعدها الحلبي والوفد لإطلاق مدارس الاستجابة للطوارىء في ثانوية العباسية الرسمية في صور ومدرسة الغازية الرسمية، بهدف تأمين تعليم التلامذة المنتقلين قسراً من قراهم الحدودية إلى أماكن أخرى.

MISS 3