الصفدي: لمحاسبة إسرائيل على المجازر التي ترتكبها في غزة

13 : 02

دعا وزير الخارجية الاردنية أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، الدول الغربية الى الحدّ من إمداد "إسرائيل" بالأسلحة.


وفي كلمة ألقاها في افتتاح المنتدى الإقليمي الثامن لوزراء خارجية دول ‫الاتحاد من أجل المتوسط، برئاسة الأردن والاتحاد الأوروبي، أضاف الصفدي أنه "لا يمكن القبول بخطة التهجير التي تحاول إسرائيل فرضها".


وأشار إلى أنه لا يجب أن تكون "إسرائيل" دولة فوق القانون وعليهم وقف العدوان على غزة.


وأكد أن النزاع لم يبدأ في 7 تشرين الاول بل هو نتيجة معاناة الفلسطينيين على يد "إسرائيل" لعقود.




تابع: "نواجه أزمة كبيرة جداً وعلى الجميع اعطاء رسالة واضحة لإيقاف المجازر والعذاب في المنطقة المتوسطية، ونحن بحاجة إلى العمل من أجل توطيد السلام".

وأشار الصفدي إلى أن الاتحاد من أجل المتوسط قد ولد من أجل العمل على توطيد السلام، وهو "سلام شامل ودائم في المستقبل"، حيث "نواجه تحديات مهمة جداً، لذلك علينا العمل من أجل إعادة بناء فكرة السلام".



وأشار إلى أن "إسرائيل" لم تحترم اتفاقية أوسلو، وعندما بدأت العملية في مدريد كان هنالك أمل في الوصول إلى مستقبل آمن، ولكن "إسرائيل" عملت من أجل توطيد الاستعمار ومن أجل خرق اتفاقية أوسلو.

وتابع، أنه لم يكن هناك أي خطوة من أجل التقدم نحو السلام.



ورأى الصفدي أن "الوضع فاجع وهناك مجازر، والكثير من العائلات تموت في قطاع غزة، والبنية التحتية تمحى بشكل كامل، فإن هذه القوة والعنف الشرير لا يمكن قبوله من قبل العالم".

اضاف: "علينا أن نوقف المجازر ونوقف التمويل والأسلحة التي تذهب للجيش الإسرائيلي من أجل القيام بهذه المجازر وهذه العمليات العنيفة، وعلينا أن نتأكد أن إسرائيل تحترم القانون، وإسرائيل لا يمكنها أن تكون فوق القانون وعلينا محاكمتها أيضاً".



MISS 3