روي أبو زيد

نانسي تستعدّ لحفلتها الثانية ONLINE: الطيبة والحب يفوزان دائماً

9 حزيران 2020

02 : 00

عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو للمغنية الإسبانية الشهيرة أنديا مارتينيز تظهر فيه وهي تؤدي أغنية "إنت ايه" باللّغة العربية للنجمة اللبنانية نانسي عجرم.

ومارتينيز تُعتبر من أشهر النجمات الاسبانيات. وحاز الفيديو الذي نشرته تفاعلاً كبيراً بين المتابعين، كما حقق انتشاراً واسعاً على "السوشيل ميديا".

وكانت عجرم قدّمت حفلتها الأولى عبر قناتها الرسمية على "يوتيوب" ضمن حفلات عيد الفطر المبارك، لتحمل معها رسالة أمل للعالم كله في ظل الأزمة التي يمر بها بسبب انتشار فيروس كوفيد - 19.

وحققت الحفلة أكثر من مليوني مشاهدة حتى الآن. وأشارت مصادر قريبة من الفنانة في حديث الى "نداء الوطن" الى أنّ "عجرم قد فرحت كثيراً بالأصداء، خصوصاً وأنها شعرت بالفخر لزراعتها الأمل مكان الألم".

وكشفت المصادر عينها أنّ "عجرم تفكّر بتقديم حفلة أونلاين قريباً بعد نجاح الأولى"، مضيفة أنّ "هناك مفاوضات لضمها إلى قائمة نجوم روتانا الذين يقدّمون حفلاتهم الأونلاين". وانطلقت هذه الفكرة منذ أسابيع قليلة وحقّقت نسبة مشاهدة عالية.

وأضافت المصادر أنّ "نجمة "قلبي يا قلبي" تفكرجدياً في تقديم حفلتها الثانية في الأيام المقبلة، على أن تُبثّ عبر تطبيق شاهد VIP"، مردفة أنها "ستحمل طابعاً مختلفاً تماماً عن سهرتها الأولى".


وكانت عجرم أطلّت على جمهورها من أحد أسطح مدينة بيروت في وقت المغيب، في مشهدية آسرة تزاوجت فيها حميمية المكان مع المشاهد الساحرة للمدينة التي التقطتها من الجو عدسة المخرج سمير سرياني.

حملت الحفلة عنوان "أمل بلا حدود" وهي ثمرة التعاون بين YouTube وشركة Believe Music الرائدة عالمياً في مجال الإنتاج الموسيقي الرقمي، والموزِّع الرقمي لأعمال عجرم منذ العام 2014. وتم خلال الحفلة استخدام ميزة SuperChat للمرّة الأولى على قناة فنانة عربية، ما مكَّن الجمهور المُتابِع حول العالم، حيث الميزة مُتاحة، من التبرّع لجمعية "فرح العطاء" الخيرية التي تنشط منذ العام 1985 في دعم المجتمعات الأكثر ضعفاً، لا سيما في هذه الظروف الصعبة التي يواجهها العالم.

وفي ديكورٍ لافت وإضاءة مبهرة، قدّمت عجرم مجموعةً من أجمل أغنياتها التي أعاد توزيعها خصيصاً لهذه المناسبة الملحّن والموزّع الموسيقي باسم رزق، فغنّت ورقصت وتمايلت وضخّت طاقةً من الإيجابية والفرح في أجواء حفلها الذي توزّع على ثلاثة فصول: حب، أمل وفرح. وفي توليفة إخراجية مميزة، تقاطع فيها البث المباشر مع لقطات مصوّرة لنانسي على شاطئ البحر، ومع مقاطع صوتية مُسجَّلة تحمل رسائل حبٍ وأمل بلهجات ولغات مختلفة من حول العالم.




وأعربت عجرم عن فرحتها بالحفلة وقالت: "هذه السنة العيد مختلف، وفرحته مختلفة أيضاً. نحتفل بالقليل كلٌّ منا في منزله مع أقرب الناس أو بمفردنا. العالم الذي نعرفه يتغيّر مرةً جديدةً، والشعب العربي الذي مرّ بالكثير من المشاكل سيبقى صامداً جاهزاً وموحّداً بالتأكيد".

وأشارت النجمة اللبنانية الى أن "الطيبة والحب يفوزان دائماً وسوياً يمكننا أن نخلق عالماً جميلاً جداً... بكورونا أو من دون كورونا، بحرب أو من دون حرب ومهما كانت الحدود مغلقة سنلتقي مجدداً وسنبقى مجموعين على الحب... أسأل الله ألا نرى سوى الحب والسلام في العالم العربي والعالم كله".


ولفتت المصادر الى أنّ عجرم "تفكّر جدياً في طرح أغنية جديدة من ألبومها الغنائي المنتظر كي تهديها لجمهورها"، مضيفة أنها "تضع اللمسات الأخيرة لأحدث أعمالها الغنائية التي أنهت تسجيلها قبل فترة في لبنان".

وعلمت "نداء الوطن" أنّ "الأغنية ستكون باللهجة المصرية وتتكتّم عن تفاصيلها تماماً لما تحمله من مفاجأة لجمهورها، وهي من كلمات الشاعر خالد تاج الدين، ألحان وليد سعد وتوزيع أحمد إبراهيم ".

في سياق منفصل، أثار الفنان السعودي عبدالله العامر اهتمام متابعيه عبر نشره فيديو قديم لعجرم عبر "تويتر". وظهرت فيه عجرم ببداياتها خلال حلولها ضيفة على أحد البرامج التلفزيونية التي كانت تعرض على شاشة تلفزيون دبي منذ أكثر من 19 عاماً.

وعلّق عليه العامر بالقول: حلقة "بدون طرب" مع الفنانة الرائعة نانسي عجرم في بداية انطلاقتها. فنانة أخلاق وذوق، ومبدعة حقيقية".