شيخ العقل أبرق للسّفير بخاري مهنّئاً والتقى شخصيّات

17 : 02

أجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى إتّصالاً هاتفيّاً برئيس المجلس الإسلاميّ العلوي الشّيخ علي محمود قدور، لتهنئته بانتخابه رئيساً للمجلس، وتمنّياته التّوفيق في مهمته.


كما بعث شيخ العقل إلى سفير المملكة العربيّة السعوديّة وليد بخاري "رسالة تقدير"، مُهنّئاً "بالثقة العالميّة الّتي استحقَّتها المملكة"، مُعبّراً عن "بالغ الفخر والاعتزاز بفوزها باستضافة معرض expo 2030"، مع الدّعاء بالتّوفيق والنّجاح الدائم ليحفظ الله لنا وللعالم مملكة الخير والتألق".


لقاءات

واستقبل أبي المنى بدار الطّائفة في بيروت اليوم، الوزير السّابق يوسف سلامة، في حضور عضو المجلس المذهبيّ الشّيخ سامي عبد الخالق، وتناولَ البحث الواقع الراهن في لبنان وفلسطين ومسائل عامَّة مطروحة.


كما واستقبل قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، بحضور أمين سر المجلس المذهبي المحامي نزار البراضعي، ومدير مشيخة العقل الأستاذ ريّان حسن، وجرى البحث بعدد من القضايا العامة.


كذلك، إستقبل البروفسور العميد سليم الضاهر، الذي أطلعه على التحضيرات الجارية لعقد "مؤتمر وطنيّ جامع يركّز على القيم والأخوّة الإنسانية كعامل أساسي لجمع اللبنانيين وتوحيدهم خصوصا في المرحلة الراهنة، التي تتطلّب تضامنا داخليا على كل المستويات".


وقد أثنى شيخ العقل على "المبادرات الهادفة لمثل تلك الافكار والعمل على تطبيقها".


شانيه

واستقبل أبي المنى بدارته في شانيه، الأستاذَين أنور ونزار النكدي من بيت اليتيم الدرزي، لوضعه في صورة المؤسَّسة وعمليَّات التطوير والتحسين الجارية للصرح.


تعزية

وقدَّم التعازي في دار الطائفة، بالدكتور المهندس سناء رشراش عبد الصمد، برفقة وفد من المشايخ ومسؤولين في المجلس المذهبي ومشيخة العقل.



MISS 3